مؤشر سوق الإمارات المالي


انخفض مؤشر سوق الإمارات المالي، الصادر عن هيئة الأوراق المالية والسلع، خلال جلسة تداول أمس، بنسبة 1.93% ليغلق على 3958 نقطة.

وشهدت القيمة السوقية انخفاضًا بقيمة 12.3 مليار درهم لتصل إلى 642.07 مليار درهم، في وقت أنهى سوق دبي المالي جلسة نهاية الأسبوع على تراجع بنسبة 3.64%، في ظل موجة تراجعات ضربت جميع الأسهم الكبرى، وفقد المؤشر العام للسوق 106.25 نقاط، هبط بها إلى مستوى 2815.45 نقطة.

وأغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية على تراجع بنسبة 1.62% وخسائر بلغت 65.12 نقطة، ليصل إلى مستوى 3955.10 نقطة.

وأرجع محللون ماليون هذا الانخفاض الكبير في الأسواق المحلية، أمس، إلى أسباب اقتصادية، من أبرزها تراجع أسعار النفط دون 30 دولارًا للبرميل بالنسبة لـ"خام برنت" القياسي، إضافة إلى مؤشرات سلبية متعلقة بأداء القطاع الصناعي الصيني، والتراجع الكبير الذي منيت به الأسواق الصينية والأميركية الأوروبية، وأداء السوق السعودي وكسره لحاجز نفسي قوي.

ورأوا أن الاستثمارات في الفترة المقبلة قد تتخذ خيارات أخرى بعيدة عن أسواق المال، أبرزها الاحتفاظ بالنقد عبر شراء عملات يتوقع ارتفاعها، أو شراء الذهب، مؤكدين أن الفرصة مناسبة للشراء حاليًا، بالتزامن مع وصول الأسهم إلى مستويات سعرية متدنية.