الأسهم الأوروبية تتراجع مع بداية التعاملات

تراجعت الأسهم الأوروبية للجلسة الثانية على التوالي في بداية التعاملات، الخميس، مع استمرار المخاوف من تعثر اليونان عن سداد ديونها بسبب عدم إحراز تقدم في المفاوضات مع دائنيها، وهو ما دفع المستثمرين إلى تقليص تعرضهم للأصول العالية المخاطر مثل الأسهم.

واتهم وزراء مال دول "منطقة اليورو" أثينا أمس الأربعاء، برفض التوصل لحل وسط رغم انتهاء مهلة في الأسبوع المقبل، وهو ما قد يضعها على طريق الخروج من "منطقة اليورو"، ومن المقرر أن يعقد زعماء الاتحاد الأوروبي قمة في بروكسل الخميس.

وهاجم مسؤول كبير في حزب "سيريزا" اليوناني الحاكم، الخميس، الاقتراحات الأخيرة التي قدمها المقرضون الدوليون ووصفها بأنها "ابتزاز".

وفي حلول الساعة 07:06 بتوقيت غرينيتش تراجع المؤشر "يوروفرست 300" لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.5 في المائة إلى 1569.82 نقطة بعد إغلاقه منخفضًا 0.4 في المائة في الجلسة السابقة.

ونزل سهم "هينيس آند موريتس" 2.2 في المائة بعدما أعلنت ثاني أكبر شركة لبيع الملابس بالتجزئة في العالم عن تحقيق أرباح قبل احتساب الضرائب في الربع الثاني من السنة المالية جاءت متماشية مع التوقعات وقالت إنَّ صعود الدولار سيتمخض عن ارتفاع تكاليف الشراء تدريجيًا خلال الفصول المقبلة في العام 2015.

وفي أنحاء أوروبا هبط المؤشر "فايننشال تايمز 100" البريطاني 0.3 في المائة و "كاك 40" الفرنسي 0.9 في المائة و "داكس" الألماني 0.5 في المائة عند الفتح.