رئيس بلدية قلقيلية-عثمان داود

نفذت فرقة مسرح الطنطورة الفلسطينية، أمس الثلاثاء، عرضًا مسرحيًا هادفًا يحمل عنوان واقع النساء ذوات الاعاقة وما تعانيه من تمييز مزدوج على أساس الإعاقة ونوعها الاجتماعي، بمناسبة أيام الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرآه ويوم المعاق العالمي، وضمن الفعاليات الثقافية والاجتماعية لبلدية قلقيلية، وبالتعاون مع برنامج المرأة في وكالة الغوث الدولية.

وحضر العرض ممثلة النوع الاجتماعي في البلدية نهاية عفانة، ونهى ابو عيشة من برنامج المرأة وكالة الغوث الدولية، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية وطالبات مركز التدريب المهني وجمعيات ومهتمات.

وتناول العرض واقع التمييز الذي تعيشه النساء ذوات الإعاقة في مختلف مجالات الحياة، وبحث السبل والوسائل التي يمكن العمل عليها في سياق مكافحة كل اشكال التمييز والعنف الذي تتعرض له هذه الفئة من النساء من خلال عرض احترافي مميز.

وأشاد رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود بالأداء الفني لمسرح الطنطورة مشيرًا إلى حرص البلدية على تعزيز الأنشطة الثقافية الهادفة وخاصةً التي تعنى بالنساء ذوات الإعاقة لما لها خصوصية نتيجة لظروفها الصعبة، مشيرًا إلى أن قضية النساء عامة وذوات الاعاقة خاصة هي من القضايا الهامة التي تفرض على المجتمع تقديم العون والمساعدة لهن من خلال اشراكهن ودمجهن في كافة مناحي الحياة، متمنيًا من المجتمع الفلسطيني تقديم أفضل السبل لهن من اجل تمكينهن و النهوض بهن شاكرًا مسرح الطنطورة على الأداء الفني المميز.

وافتتحت العرض منسقة النوع الاجتماعي في البلدية نهاية عفانة ورحبت بالحضور، شاكرة مسرح الطنطورة على جهوده والذي يؤكد دائمًا على العروض التي تتمسك بالثوابت الوطنية وحاملا رسالة كبيرة وخاصة باحترام المرأة، مثمنة دور برنامج المرأة في وكالة الغوث الشريكة في العمل على جهودهم في اختيار المواضيع الاجتماعية الهامة التي تخص المرأة والاشخاص ذوي الاعاقة.

وشكرت ابو عيشة بلدية قلقيلية على جهودها وتعاونها مثمنة دورها في عملية التواصل الاجتماعي وانجاح الفعاليات المشتركة وخاصة فئة اللاجئين واستهدافها ضمن انشطة برامج متخصصة للمرأة والاشخاص ذوي الاعاقة.