عارف حمد العواني

أطلق مجلس أبوظبي الرياضي كتاب "صقور العرب"، بالتزامن مع فعاليات الدورة 25 لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب 2015، انطلاقا من اهتمامه ودوره الريادي في دعم مسيرة الرياضات التراثية وترسيخ مكانة رياضة الصيد بالصقور في المجتمع وتوثيق منجزاتها الكبيرة.

جاء ذلك خلال حفل الإصدار الذي أقيم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض يوم أمس الأول بحضور الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي عارف حمد العواني ورئيس شركة كولومبيا للاستثمار، سهيل الباز والمدير التنفيذي لمشروع الكتاب، جيمي كنغهام ومدير التصوير الفوتوغرافي كينجما ووتر .

وأكد أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي أهمية أن يكون المجلس جزءا من إطلاق الكتاب وإنجازه، مشيرا إلى أهميته في توثيق رياضة الصيد بالصقور، وفتح المجال للجميع للاطلاع على فنون هذه الرياضة التراثية، التي انتقلت للعالمية مؤخرا.

ولفت العواني " يأتي إطلاق هذا الكتاب امتداداً لرؤية المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "، ومن خلال دعمنا اللامحدود لنادي أبوظبي للصقارين، حيث لاحظنا مدى أهمية هذه الرياضة ليس على المستوى المحلي فحسب، وإنما على المستوى العالمي أيضا، في ظل المشاركة الكبيرة للصقارين التي سجلتها منافسات كأس رئيس الدولة للصيد بالصقور ومهرجان البيزرة للصقارين العالميين.