وفاة شاب غرقا في بحر عجمان

توفي شاب من جنسية دولة عربية غرقًا في بحر عجمان، على الرغم من محاولات إنقاذه من قبل فرق الإنقاذ البحري التابعة للإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان. وقالت الإدارة إنها انتشلت جثة الغريق من وسط البحر، وتم نقلها إلى مستشفى الشيخ خليفة بن زايد في عجمان.

وكانت غرفة العمليات، التابعة للدفاع المدني في عجمان، تلقت بلاغًا يفيد بغرق الشاب في بحر عجمان، فباشرت فرق الشرطة عمليات البحث والإنقاذ، وفق تصريحات صحافية لرئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة، العقيد ناصر راشد الزري.

وبحسب الزري، فقد أجرت الفرقة المختصة عمليات التمشيط ومسح المنطقة المحددة إلى أن تم العثور على جثة الغريق، إلا أن الشاب كان قد فقد حياته أثناء السباحة، إذ جرفته التيارات البحرية إلى الداخل ولم يستطع العودة إلى الشاطئ.

وأوضح أن الإدارة استخدمت تقنية الطائرة بدون طيار، من خلال التصوير الجوي، وهو ما أسهم في العثور على الجثة وانتشالها خلال زمن قياسي.

ودعا الزري مرتادي الشواطئ إلى عدم السباحة في الأماكن الخطرة، خصوصًا في الفترة المسائية، ودعاهم إلى اتباع اللوحات الإرشادية الموجودة على الشواطئ. كما حذر أولياء الأمور من إهمال أبنائهم خلال وجودهم على شاطئ البحر، وحثهم على عدم السماح لهم بممارسة السباحة في أماكن التيارات البحرية، أو في حالة تقلب الطقس، حفاظًا على سلامتهم.

وكان الشهر الماضي شهد حالة غرق أخرى على بحر عجمان، لشاب آسيوي جرفه التيار البحري وتوفي غرقًا، وانتشلت جثته من عرض البحر.