الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان

تحت رعاية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية نظمت القيادة العامة لشرطة عجمان فى فندق كمبنسكى عجمان " ملتقى الاستدامة الاقتصادية الأول لرجال الأعمال 2015 ".

حضر الملتقى العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان رئيس اللجنة الأمنية و العميد صالح سعيد المطروشي مدير عام الادارة العامة للدفاع المدني بعجمان و  العميد محمد عبدالله علوان مدير عام الادارة العامة للاقامة وشؤون الأجانب بعجمان و   العقيد عبدالله أحمد الحمراني نائب قائد عام شرطة عجمان ومدراء الدوائر الحكومية الاتحادية و المحلية بعجمان و مدراء الادارات فى القيادة العامة لشرطة عجمان و الادارة العامة للدفاع المدنى و الادارة العامة للاقامة و شئون الاجانب وضباط و أفراد شرطة عجمان و رجال الأعمال.

وقال   العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمى في كلمة له إن هذا الملتقى يأتى بناء على توجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية و حرص سموه على تعزيز الأمن والأمان فى أنحاء الدولة والذي يعد هدفا استراتيجيا من استراتيجية وزارة الداخلية ومطلبا رئيسيا تسعى لتحقيقه جميع القطاعات في الوزارة.

و أوضح النعيمى أن السياسة الأمنية تعد رافدا من تلك القطاعات وذلك من خلال الاستجابة لاحتياجات وتوقعات وتطلعات جميع المعنيين في الإمارة والذي يلقي الضوء على قطاع رجال الأعمال الذي يعد من أهم المعنيين .

و أعرب النعيمى عن أمله بتحقيق الفائدة القصوى فى الملتقى من خلال الاطلاع على أبرز الانجازات التى حققتها دولة الامارات العربية المتحدة على المستوى المحلى و الاقليمى و الدولى فى مجال تعزيز الأمن و الأمان و تعزيز ثقة الجمهور بفعالية الخدمات التى تقدمها وزارة الداخلية.

ودعا قائد عام شرطة عجمان رجال الأعمال كافة إلى التفاعل مع الملتقى للوصول الى تحقيق اهدافه مؤكدا ضرورة التواصل المستمر مع فئات المجتمع خاصة فئة رجال الاعمال .

وأوضح أن الأمن و الاقتصاد وجهان لعملة واحدة و من خلال هذا التواصل و النقاش المشترك تسعى وزارة الداخلية و القيادة العامة لشرطة عجمان الى تحقيق رؤية الوزارة بأن تكون دولة الامارات من أكثر دول العالم أمنا وأمانا .

و تم خلال الملتقى عرض فيلم تسجيلى اطلع الحضور خلاله على أبرز الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بوزارة الداخلية على المستوى المحلي والاقليمي والدولي في مجال تعزيز الأمن والأمان وتعزيز ثقة الجمهور بفاعلية الخدمات المقدمة من القيادة العامة للشرطة والادارة العامة للدفاع المدنى و الادارة العامة للاقامة و شئون الأجانب .

وجرى عرض قصتي نجاح لشركتين رائدتين في إمارة عجمان والتي كان للقيادة العامة بشرطة عجمان دور بارز في تسهيل خدماتهما وتلبية احتياجاتهما من خلال تعزيز القطاع الأمني ما أدى بشكل مبهر إلى تنمية الرافد الاقتصادي وتحقيق النجاح لديها .

وأشاد ميشيل ديب حنا المدير العام لشركة سبيد هاوس بدور خدمات القطاع الأمني في إمارة عجمان الذي عزز من التوعية الشاملة لمنتسبي الشركة من إداريين وموظفين.

وأكد أحمد خان أحمد خان مدير عام الجمعية الهندية في عجمان الدور البارز للأجهزة الأمنية بجميع قطاعاتها وما تقدمه من خدمات كالخدمات الشرطية والدفاع المدني وخدمات الإقامة وغيرها من الخدمات التي تساعد على زيادة نمو المؤشر الاقتصادي .

وشهد الملتقى جلسة حوارية شارك فيها   العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي و  العميد صالح سعيد المطروشي و  العميد محمد عبدالله علوان و  العقيد عبدالله أحمد الحمراني .

و تضمنت الجلسة ردودا على أسئلة عامة من منتسبي القطاع الخاص والشركات في الإمارة من قائد عام شرطة عجمان ومديري إدارتي الدفاع المدني والاقامة وشؤون الإجانب ونائب القائد العام لشرطة عجمان.

وتفاعل القادة مع أسئلة الجمهور التي تعكس حرص قيادة الأجهزة الأمنية على توفير الأمن والحماية وسبل الراحة وتسهيل الإجراءات للقطاع الخاص.. وأكدوا حرصهم الدؤوب على تقليل مستوى الجريمة والتجاوزات الجنائية والحوادث المرورية والحرص على سلامة الأرواح والمنشآت ..

وتطرقوا الى الخدمات التى تسعى الادارات الى تقديمها و الخطط المستقبلية التى سيتم تطبيقها فى المستقبل القريب مما سيزيد من مستوى التعاون القائم بين تلك الادارات و قطاع رجال الأعمال و الاقتصاد فى الامارة .