الشيخ حميد بن راشد النعيمي

 أكد الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان ان تضحيات أبناء الامارات بأرواحهم في سبيل الدفاع عن تراب الوطن والحق ومساندة المظلوم يعد نموذجا وطنيا يحتذى به لأنهم سطروا حروفا بيضاء بأرواحهم في سجلات وطننا الغالي وهم يعكسون النموذج الأمثل لمعاني المواطنة الحقة التي ترسخ مبادئ الانتماء للوطن والولاء لقيادته الرشيدة .

وقال سموه إن ما قدمه الشهداء سيوثق في سجلات الدولة العامرة بالمجد بتاريخها الوطني الذي نفخر به .. وأن تاريخ الإمارات سيفخر بتوثيق أسمائهم في سجله الحافل بالإنجازات الوطنية وأنهم سيبقون رمزا نعظم فيهم ما قدموه من تضحيات نبيلة من أجل الحق ونصرة الأشقاء في اليمن الشقيق الذين تربطنا بهم علاقات وثيقة على مدى الزمن وتجمعنا بهم وحدة الدم والدين والعروبة .

جاء ذلك في تصريح لسموه عقب الانتهاء من مراسم وضع اعمدة الاساس لساحة ونصب الشهيد لتخليد شهداء الواجب الذي امر سموه بإقامته في مدينة عجمان ليكون رمزا لأبناء هذا الوطن وتذكيرا لما قدمه شهداء الامارات في ميادين العزة والتضحية والوفاء لتبقى راية الامارات عالية خفاقة .

واضاف سموه ان اقامة هذه الساحة والنصب سيكون مكانا لذكرى هؤلاء الشهداء وعرفانا بتضحياتهم الكبيرة بأرواحهم ولما سطروه من مجد وعزة .. مؤكدا أن إمارة عجمان خاصة والإمارات عامة تحتسب شهداءها الأبرار عند " الله " في الفردوس الأعلى بذكراهم العطرة وتضحياتهم النبيلة .

واوضح سموه ان هذا النصب هو جزء من العرفان ورد الجميل لهم .. مشيدا بدعم واهتمام ومساندة قيادتنا الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة واخوانهم أصحاب السمو حكام الامارات لأبنائها من ذوي الشهداء ورعايتها الدائمة لهم لان ما قدموه هؤلاء الشهداء يؤكد إيمانهم بالله وحبهم للوطن وقيادته.. داعيا الله العلي القدير ان يرحم شهداءنا ..ونسأل الله لهم الدرجات العلا من الجنة مع الأنبياء والصديقين والأبرار .

وكانت مراسم الاحتفال بوضع اعمدة الاساس لساحة ونصب الشهيد قد بدأت بوصول موكب صاحب السمو حاكم عجمان الى حديقة العلم المجاورة لساحة نصب الشهيد وكان في مقدمة مستقبليه الشيخ احمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الادارية والمالية والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط وعدد من الشيوخ ورؤساء ومدراء الدوائر وذوي الشهداء وكبار المسؤولين وجموع غفيرة من اهالي امارة عجمان .

وقام صاحب السمو حاكم عجمان بجولة تفقدية في حديقة العلم اطلع خلالها على لوحات تحمل صور شهداء الوطن والواجب .. كما زار سموه و الحضور السوق الشعبي المقام في الحديقة والذي تنظمه دائرة التنمية السياحية في عجمان حيث شاهد ما تحتويه الاجنحة المشاركة فيه من منتوجات تراثية وتحف وركن لمنتجات الطفل وركن للحناء واخر للطبخ والاكلات الشعبية وغيرها من انتاج الاسر المنتجة .

ويشارك في هذا السوق العديد من الدوائر الحكومية والمركز الثقافي التابع لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ووزارة الشؤون الاجتماعية ومركز فتيات عجمان حيث تقوم دائرة التنمية السياحية بتنظيم مجموعة من الانشطة والفعاليات بمناسبة اليوم الوطني تضم مسابقات تراثية وعروض مسرحية تدور احداثها عن الاتحاد اضافة لتقديم عروض ولوحات فلكلورية وشعبية .

بعد ذلك قام صاحب السمو حاكم عجمان بالتوجه والحضور الى ساحة ونصب الشهيد حيث تفضل بوضع احد اعمدة ساحة ونصب الشهيد وشاركة في وضع باقي الاعمدة الشيخ احمد بن حميد النعيمي والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي والشيخ راشد بن حميد النعيمي .

ويهدف هذا المشروع الى تمثيل رحلة جنود الامارات البواسل في مسيرتهم واستشهادهم لرفع راية الاسلام والمسلمين وتحرير المناطق المحتلة من قبل الظالمين .

وسيكون مجسم البناء التي قامت بتصميمه واعداده شيخة ماجد النعيمي وامنه ماجد النعيمي وعائشة ماجد النعيمي على شكل ما يحمله الجنود والمتمثلين على شكل سبعة صفوف من الاعمدة حاملين ارض الوطن ورفع مكانته شامخا وان اضافة عنصر الماء في اسفل الاعمدة يدل على نقاء ارواح الشهداء وتحت يكتب اسمائهم من جهة الماء بالاضافة الى جعل الممرات والمداخل المؤدية لساحة الشهداء ترمز لرحلة الشهداء التي اجتهدوا فيها .