المجلس الوطني الاتحادي

أكّد وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، رئيس لجنة إدارة الانتخابات، طارق هلال لوتاه، أن عملية تسجيل أسماء أعضاء الهيئات الانتخابية للراغبين في الترشح لعضوية المجلس الوطني الاتحادي للعام الحالي، تسير بشكل جيد ومنظم وميّسر على المرشحين.

وأضاف، خلال جولة تفقدية لمركز التسجيل في عجمان في قاعة حميد بن راشد في متحف الإمارة، أن الحدث مهم على مستوى الدولة وأن عدد الطلبات التي تقدم بها المرشحين في اليوم الأول للتسجيل (102 طلب)، يعتبر جيداً إلا أنَّ اللجنة تطمح في زيادة الأعداد والإقبال بصورة أكبر على عملية التسجيل.

وتابع أن تسجيل 14 صوتاً للنساء عن اليوم الأول من بين المتقدمات للترشح يؤكد أيضاً حرص المرأة على المشاركة في الحياة البرلمانية ودورها المهم في الحياة الاجتماعية والدور الذي تقوم به لخدمة الوطن، متأملاً أن يكون عددهن أكبر خلال أيام التسجيل المقبلة.

ووجه الشكر للقائمين على المراكز وتنظيم استقبال وتسجيل المرشحين وسرعة الإنجاز، مشيراً إلى أن المباني التي خصصتها اللجنة لم تدخر جهداً إلا وقامت به ومن بينها توفير المرافق لذوي الاحتياجات الخاصة للوصول للمراكز بيسر وسهولة.

بدوره، أشار رئيس مركز التسجيل في عجمان، راشد عبد الرحمن السويدي، إلى أن الأمور تسير بصورة جيدة في اليوم الثاني للتسجيل وبنفس النظام والأريحية التي شهدتها البداية، وذلك باستقبال المتقدمين للتسجيل والتدقيق على الأوراق المطلوبة من خلاصة القيد الأصلية وبطاقة الهوية والشهادة الدراسية والإجازة الرسمية وعدم الممانعة (للعسكرين)، مع التركيز على التسريع في إنجاز المعاملة، بحيث لا تزيد عملية التسجيل عن خمس دقائق من وقت دخول المتقدم بالطلب إلى إنهاء الإجراءات.

وشهد اليوم الثاني للتسجيل في مركز عجمان تسجيل 8 متقدمين بينهم امرأة، وبزيادة حالتين عن اليوم الأول ليصل إجمالي العدد إلى 14 شخصاً ممن تقدموا بطلبات الترشح عن الإمارة.