مشاريع الواجهة البحرية للإمارة

استكملت إدارة التخطيط والمساحة بدائرة البلدية والتخطيط في عجمان نهاية العام 2014 إنجاز مشروع مارينا عجمان "كمرحلة أولى وثانية".

ومن المقرر أن تستكمل الإدارة المرحلتين الثالثة والرابعة مطلع العام الجاري بعدما رصدت ميزانية للإنشاء والتنفيذ بلغت 400 مليون درهم لتصبح الواجهة البحرية النافذة السياحية الأكثر تميزا في الإمارة.

ويشمل " مشروع مارينا عجمان " إنشاء الجدار الخرساني لحماية واجهة المارينا بما فيها أعمال الردم والمرحلة الثانية شملت انشاء ممشى البروميناد للمارينا ويعتبر المشروع الأول من نوعه في الإمارة وفق أرقى المعايير.

وأكد يحيى إبراهيم أحمد مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان أن المشروع نفذ بتوجيهات الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وبمتابعة من الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان ..لافتا إلى أن الدائرة تبذل جهودا كبيرة لتوفير واجهة بحرية جميلة منفردة بخدماتها للجمهور تكون ذات جاذبية عالية لمدينة عجمان ترتبط وتتكامل مع عمران المدينة وتتميز ببيئة ذات جودة عالية يتحقق لها الاستدامة لتصبح الواجهة البحرية في عجمان النافذة السياحية الأكثر تميزا.

وأوضح أن الدائرة قامت بإصدار العديد من الاشتراطات المرجعية للتخطيط والتصميم العمراني للمشروعات التي تقام على الواجهة البحرية بما يحقق الرؤية والمعايير التخطيطية المستهدفة للمشروعات لضمان تحقيق الاستدامة والاستفادة المثلى من الواجهة البحرية عمرانيا واجتماعيا واقتصاديا بشكل متوازن ..لافتا إلى أن الدائرة تعمل على نشر الوعي التجاري والسياحي من خلال الممارسات على هذه الاشتراطات بما يحقق الأهداف الإستراتيجية للتنمية والتطوير. 

وام .