المجلس التنفيذي عجمان

أطلق قسم الشؤون الإدارية والموارد البشرية بالتعاون مع قسم العلاقات العامة في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي "مسابقة للتصوير الفوتوغرافي" لموظفي الأمانة ورصدت جوائز عينية لتشجيعهم على المشاركة.

وأكد راشد عبد الرحمن بن جبران السويدي مدير إدارة الخدمات المساندة ضرورة تفعيل الجانب المعنوي لدى الموظفين من وقت لآخر بهدف كسر الروتين الوظيفي واكتشاف جوانب جديدة لديهم خاصة وأن التصوير الفوتوغرافي صار شائعا بصورة ملفته للنظر في الآونة الأخيرة من خلال استخدام الأجهزة الذكية في التقاط الصور الفورية .

وأضاف أن المسابقة تأتي بدافع التجديد وبث روح المنافسة الإبداعية وتحديد ملامح متنوعة داخل نفوس الموظفين.

وأعرب عن سعادته بالترحيب الذي حظيت به فكرة المسابقة والإنضمام السريع لقطار المنافسة وخوض التجربة التصويرية بالتقاط أفضل صورة تعبر عن كيان الموظف وروحه الفنية.

من جانبها أفادت ريم بو خاطر أحد منسقي المسابقة بأن ملامح الفكرة نشأت لتكون ركيزة ونواة تنتهجها الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بهدف تعميق روح المنافسة واكتشاف الموظف لذاته من خلال خوض غمار التحدي والوقوف على أفضل صورة .

وأضافت أن مسابقة التصوير تجعل من الطبيعة مكتبة كبيرة ومتسعة ليلتقط المتسابق منها أفضل ما تراه عينه وما في داخله من تعبير نفسي خاصة وأن الأعمال الفنية والإبداعية تعكس رؤية الشخص الثقافيه وما بثته فيه بيئته من موروث ثقافي ومدى قدرته على الابتكار وتصميم لوحة إبداعية لذاته حتى وإن لم يحالفة الحظ فيكفيه في هذه اللحظة امتلاكه لرؤية واضحة من خلال الصورة التى التقطها تحت تأثير المنافسة وقدرته على المنافسة والخضوع للإختبار.

ورصدت اللجنة المنظمة للمسابقة جوائز عينية للمتسابق الأول حتى الرابع ومن شروط المسابقة أن المتسابق له الحق في التقدم بصورتين يختارهما من البيئة وتضم الصورة ما يشاء من تكوين حي أو منظر طبيعي على ألا يتم تستخدام أي برامج لمعالجة الصور قد يساهم في تغير كيان الصورة.

ويتدخل الحاسوب في تعديل الصور أو اضافة أشياء تكنيكية تجمل أو تغير من كيان الصورة .

نقلاً عن وام