دائرة البلدية والتخطيط في عجمان

أعلنت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان أن عدد العقود الإيجارية المصادق عليها، بلغ 60 ألفاً و 375 عقداً إيجارياً، منذ مطلع العام وحتى أيلول/سبتمبر الماضي.
وأوضحت المدير التنفيذي لقطاع خدمة المتعاملين بالوكالة، المهندسة نورا شطاف، إن عدد عقود الإيجار الخاصة بسكن العمل بلغ 314 عقداً، فيما وصل عدد العقود الإيجارية الاستثمارية المصدقة 145 عقداً، أما عدد عقود الإيجار المصدقة للمساكن العائلية فبلغ 38 ألفاً و113 عقداً، بالإضافة إلى تصديق 20 ألفاً و159 عقداً تجارياً، و124 عقد سكن موظفين، ليقدر إجمالي العقود الإيجارية المصدقة بمنطقة عجمان، ما يقارب 58 ألفاً و855 عقداً.
وأفادت شطاف، في تصريح صحافي، بأن العقود المصدقة في منطقة المنامة، بلغت 531 عقداً إيجارياً، متنوعة بين عقود سكن عمال وعقود استثمارية وعقود سكن عائلي وسكن موظفين، فضلاً عن العقود التجارية، كما بلغ عدد العقود المصدقة في منطقة مصفوت، على اختلاف أنواعها، 989 عقداً. وأفاد مدير إدارة التنظيم الإيجاري، عمار كايد، بأن الدائرة ستتوقف عن استقبال طلبات تسجيل وتصديق العقود ابتداء من 17 نوفمبر الجاري، واستبدال التصديق اليدوي بنظام التسجيل الإلكتروني "تصديق".