مركز عمليات شرطة عجمان الجديد

أعلن مركز عمليات شرطة عجمان الجديد عن انخفاض سرعة الاستجابة خلال النصف الأول من العام الجاري لتصل إلى 8:32 دقيقة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت 10 دقائق.

جاء ذلك خلال لقاء صحفي عقده المقدم هشام عبدالله بوشهاب مدير ادارة العمليات في القيادة العامة لشرطة عجمان مع ممثلي وسائل الإعلام في مكتبه بالقيادة اليوم بحضور الرائد سعيد علي المدحاني نائب مدير إدارة العمليات .

وأشاد المقدم بوشهاب بجهود وزارة الداخلية في تأسيس غرف عمليات مجهزة بأحدث التقنيات والأنظمة المتطورة التي تخدم العمل الشرطي وتعزز زمن الاستجابة وفق الأنظمة الأمنية الموحدة في الوزارة سعياً لتحقيق هدفها الاستراتيجي المتمثل بضمان الاستعداد والجاهزية وتعزيز الأمن والأمان .

وأوضح أن غرف عمليات الشرطة الجديدة تسهم إلى حد كبير في تحقيق الهدف الاستراتيجي لوزارة الداخلية في وضع الإمارات بالمركز الأول في الأمن والأمان وفي معدل زمن الاستجابة والذي يعتبر أحد خمسة مؤشرات ضمن الأجندة الوطنية .

ولفت إلى أن غرفة عمليات شرطة عجمان تعاملت مع 177 الف مكالمة في الربع الأول من العام الحالي بمعدل 69 الف مكالمة في الشهر فيما تقوم بتسيير 20 دورية إضافة الى 10 رقباء سير في الوردية الواحدة يتوزعون علي كافة أنحاء الإمارة يتم التحكم بهم عبر خارطة ذكية تتيح تحديد المواقع بدقة شديدة حيث يتم إرسال البلاغ الكترونيا الي الدورية الأقرب لموقع البلاغ او الحادث .

ونوه إلى أن القيادة العامة لشرطة عجمان دشنت الرقم الجديد 901 بسبب استخدام الرقم 999 بطريقة غير صحيحة من قبل بعض الجمهور .. موضحا أن غرفة العمليات تضم 9 أشخاص في الوردية الواحدة يتقنون عدة لغات عالمية حيث يتم التعامل مع البلاغات باهتمام كبير للتأكد من جدية المتصل واحتياجه للمساعدة أو الإبلاغ عن حادث معين.