مجلس سيدات أعمال عجمان

 اطلق مجلس سيدات أعمال عجمان "مبادرة الإبداع والإبتكار" والتي تشمل فئتين ..الأولى الأفراد والثانية المؤسسات .

تهدف المبادرة إلى نشر ثقافة الإبداع في المجتمع ودعم المبادرات الإبداعية المؤثرة في المجتمع وإذكاء روح التنافس بين المؤسسات في المجال الإبداعي إلى جانب تقدير المؤسسات والأفراد وإبراز أدوارهم في المجتمع.

وأكدت الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان أن المبادرة من شأنها فتح قنوات للإبداع والإبتكار على مستوى الأفراد والمؤسسات لاسيما أن 2015 هو عام الإبداع والإبتكار في دولة الإمارات بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله .

وتستهدف المبادرة كافة الوزارات والمؤسسات الحاضنة والداعمة للإبداع والإبتكار ..وكذلك الأفراد أصحاب المشاريع الإبتكارية. وتشترط المشاركات أن تكون المبادرة والأفكار ذات صلة بالإبداع والإبتكار وأن تكون قد نفذت خلال عام 2014 وتكون المؤسسة هي صاحبة مبادرة الإبداع والإبتكار ..وفي حال مشاركة الافراد يشترط أن يكون المشارك هو صاحب مبادرة الإبتكار على أن تكون المبادرة قد أسهمت في خدمة جهة عمله ..كما تعتمد المبادرة على عدة معايير منها فكرة المبادرة وسمات صاحب المبادرة وتطبيق المبادرة والتخطيط للمبادرة والمستفيدون منها مع تقديم كافة المستندات المطلوبة.

وأشارت رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان الى أن آخر موعد لإستلام طلبات الترشح هو 23 أبريل المقبل ..موضحة أن المشاركات لاتقتصر على قطاع بعينه بل تتنوع في كل القطاعات الاجتماعية والاقتصادية والصحية والثقافية والادارية وغيرها.

وأفادت بأن الفائزين بالمبادرة من الأفراد والمؤسسات سيتم الاعلان عنهم في ملتقى "الإبداع والإبتكار" وتكريمهم في نهاية فعاليات الملتقى والذي سينظم بداية شهر مايو القادم.

ودعت الدكتورة آمنة خليفة كافة أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين من الجنسين للمشاركة في مبادرة الإبداع والابتكار للمساهمة في التنمية المستدامة لدولة الإمارات في مجال الإبداع والإبتكار.