مشروع طريق عجمان الدائري

كشف المدير العام لدائرة البلدية والتخطيط، يحيى إبراهيم أحمد، أنه سيتم إنجاز مشروع طريق عجمان الدائري، الشهر المقبل، موضحًا أن هذا المشروع يتضمن تطوير شارع عجمان الدائري في منطقة الصناعية عند تقاطعه مع شارع الشيخ محمد بن زايد، حتى تقاطعه مع شارع الاتحاد بطول 4.5 كيلومترات، ليصبح الشارع باتجاهين (مسارين لكل اتجاه) مفصولين بجزيرة وسطى، مع تنظيم المواقف والأرصفة على الشارع.
 
وذكر أحمد إنه سيجري عمل شبكة لصرف مياه الأمطار في نقاط التجميع، لافتًا إلى أن الكلفة الإجمالية للمشروع بلغت 12 مليون درهم.
 
وأضاف أن الدائرة تعمل حاليًا على إنشاء مجموعة من الطرق المفردة في منطقة (الرقايب 2) بطول ثمانية كيلومترات، وعرض 7.3 أمتار، لتأمين وصول سهل ومريح، وبكلفة تقديرية 11 مليون درهم، ويتوقع الانتهاء منه خلال الشهر المقبل.

وأشار أحمد إلى نقل خطوط تصريف الأمطار داخل المناطق المعاد تطويرها في المنطقة الحرة، وتم الانتهاء من تحويل 50% منها.

وأوضح أحمد إن البلدية بصدد تنفيذ مشروع تطوير شارع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، من تقاطع الخور إلى ميناء وجمارك عجمان، وإنشاء جسر باتجاه واحد على شارع الشيخ راشد بن سعيد (تقاطع أبراج الخور)، وتطوير شارعي بدر والشيخ راشد بن حميد، وإعداد دراسات مرورية لمدينة عجمان المرحلة الأولى، فضلًا عن إحلال وتجديد محطة ضخ الراشدية.