المعرض السعودي المصري المشترك "رباعيات"

وسط حضور جماهيري كبير يتقدمه الفنان فاروق حسني وزير الثقافة المصري السابق افتتحت الفنانة نادية الزهير الأحد المعرض السعودي المصري المشترك "رباعيات" للفنانين: فهد الحجيلان ومحمد الثقفي من السعودية والدكتور حمدي أبوالمعاطي نقيب التشكيليين المصري والدكتور أيمن السمري من مصر واستضاف المعرض أعمال النحات المصري الكبير طارق الكومي، وذلك في قاعة أتيليه جدة للفنون الجميلة.

وأشارت الزهير إلى أن المعرض جاء متميزا ومتنوعًا كعادة المعارض التي يقدمها أتيليه جدة في أسبوع الفن 21,39 وفي ظل التلاقي الدائم الذي يحرص عليه أتيليه جدة للفنون الجميلة بين فناني مصر والسعودية على مر أعوام طويلة وكان آخره معرض من النيل إلى الحرمين في العام السابق الذي جمع نخبة من الفنانين السعوديين والمصريين والتي شرفت بافتتاحه أيضا وتمنت الزهير أن تتكرر هذه اللقاءات بشكل دائم سواء في جدة أو في القاهرة.

وأعرب فاروق حسني عن سعادته بحضوره هذا المعرض الهام وأبدى إعجابه الشديد بتجربة الفنان السعودي فهد الحجيلان الذي يمتلك إمكانات هائلة في التشكيل وطالبه أن يعرض تجربته في مصر العربية. كما أشاد حسني بأعمال الفنانين أيمن السمري وحمدي أبوالمعاطي والتي تمثل نقلة نوعية في فنهما وكذلك أعمال النحاتين طارق الكومي ومحمد الثقفي وذكر  إن المعرض بشكل عام جيد ومتنوع وقدم كل فنان تجربته التي تحمل خصوصيته وتميزه.

فيما أوضح هشام قنديل مدير الأتيليه ومنظم المعرض إن المعرض سيستمر لمدة أسبوعين وستتخله ندوة فنية يلقي فيها الضوء على المعرض بما له وما عليه، مبينًا أن رباعيات أتيليه جدة تأتي في محاولة تقبل الاختلاف ومحاولة الوعي به وأن يعني التفرد.