مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان

 تشارك مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية في معرض تراثي كبير بعنوان "من يدنا " تحتضنه مدينة الدار البيضاء المغربية في 3 ديسمبر المقبل ويستمر اسبوعا تحت رعاية العاهل المغربي.

وتشارك المؤسسة بجناح خاص في هذا المعرض لابراز الانتاج التراثي والتقليدي للاسر المواطنة التي تعد احد البرامج الاستراتيجية للمؤسسة وتقدم لها الدعم والرعاية في مختلف انشطتها.

وصمم جناح مؤسسة خليفة في المعرض بوحي من الطراز المعماري الاصيل لدولة الامارات سيخرج بابهى حلة مع وضع منتجات تراثية تتنوع بين الزي التقليدي والصناعات الحرفية والماكولات الشعبية .

وسيبرز الجناح الاماراتي الأنشطة التقليدية اليدوية في الإمارات والمنتجات الخاصة بالأسر المواطنة اهمها صناعة الدخون والعطور والأشغال اليدوية والتراثية والتصميم والرسم والملابس والعبايات والشيل والتطريز والطهي وإعادة التدوير واستغلال خامات البيئة.

ويتوقع ان يلقى الجناح الاماراتي اقبالا كبيرا نظرا للتميز الذي يحظى به التراث الاماراتي والاهتمام الكبير الذي يلقاه من القيادة الرشيدة بالدولة.

يذكر ان مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية تقدم الدعم والتشجيع للاسر المواطنة وهو برنامج ثابت ومتطور من برامجها الاساسية ويبلغ عدد الاسر التي تدعمهم المؤسسة حتى الان نحو الف اسرة فيما تقوم هذه الاسر باعداد وجبات الافطار في شهر رمضان المبارك وكذلك صناعة المواد التراثية التقليدية.

كما تعمل المؤسسة على ايجاد مصادر دخل لهذه الاسر بتشجيعها على الانتاج واشراكها في مهرجانات عديدة تقام في الدولة وفي الخارج لابراز انتاجهن وتعريف الافراد في الداخل والخارج على التراث الاماراتي .