معرض سيال

يخصص معرض " سيال الشرق الأوسط للغذاء 2014 " الذي تستضيفه أبوظبي خلال الفترة من بين / 24 / إلى / 26 / من شهر نوفمبر الجاري في مركز أبوظبي الدولي للمعارض..فعالية حصرية لقطاع تموين الطائرات.

و يطلق المعرض هذه الفعالية ضمن أنشطته الرئيسية التي تتمثل في إقامة معرض مواز له لمدة ثلاثة أيام بمشاركة العديد من الشركات المتخصصة في توفير المأكولات والمشروبات لرحلات شركات الطيران من المنطقة والعالم .

وذكر تقرير لشركة "غلوبال اندستري أناليسز" لعام 2013 أنه من المتوقع أن تصل قيمة قطاع تموين الرحلات الجوية في العالم إلى نحو/ 19 / مليار دولار أمريكي بحلول 2018 تحظى شركات الطيران العاملة في دول مجلس التعاون الخليجي بحصة كبيرة منها الأمر الذي يرفع من حجم الفرص التجارية للشركات المزودة لخدمات تموين الرحلات وتعزيز شراكاتها مع شركات الطيران العملاقة في المنطقة .

وقال محمد جلال الريسي مدير إدارة الإتصال وخدمة المجتمع في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ورئيس اللجنة المنظمة لمعرض سيال الشرق الأوسط .. إن دول مجلس التعاون تأتي في مقدمة دول العالم من حيث برامج التوسع والابتكار في قطاع الطيران .. كما أن استمرار تزايد أعداد المسافرين وما يصاحبه من توسع في أساطيل شركات الطيران الإقليمية وشبكات خطوطها من شأنه أن يرفع من مستوى الطلب على خدمات تموين الرحلات الجوية في المنطقة خلال الفترة المقبلة .

وبحسب بيانات الإتحاد الدولي للنقل الجوي "أياتا" فإنه من المتوقع أن تنقل شركات الطيران العاملة في منطقة الشرق الأوسط نحو/ 400 / مليون مسافر على مختلف رحلاتها الجوية بحلول 2020 مقارنة بـ/ 144/ مليون مسافر في 2012.

من جانبها قالت جوانا كوك مديرة معرض سيال الشرق الأوسط للغذاء .. إن شركات الطيران تخصص نسبة تتراوح بين / 2 و3 / في المائة من ميزانياتها على متطلبات تموين رحلاتها ومع النموذج القائم لشركات الطيران الإقتصادي والمتمثل في زيادة إيراداتها عن طريق بيع المأكولات والمشروبات للمسافرين فإن هناك جدلا إيجابيا يدور بين شركات الطيران الكبيرة فيما يتعلق بإدارة نفقاتها الخاصة بالتموين ومدى الاستفادة تجاريا عن طريق خلق توازن بين أسعار تذاكرها وما يتوقعه المسافر من خدمات ومأكولات مجانية أثناء الرحلات .