مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث

اختتم مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث مشاركته للسنة الخامسة على التوالي في معرض الكتاب القانوني الخامس والذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .

وكان الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم قد افتتح المعرض الذي نظمه معهد التدريب والدراسات القضائية في الفترة من 19 إلى 23 من أكتوبر الحالي بمقره بالمدينة الجامعية في الشارقة .

وتمثلت مشاركة المركز بعرض مجموعة من الإصدارات التي تبين بعض أحكام القضاء مثل كتاب " مجالس القضاة والحكام والتنبيه والإعلام فيما أفتاه المفتون وحكم به القضاة من الأوهام" وكتاب " المسؤولية الشرعية والقانونية عن الأعمال الهندسية المدنية" وكتاب " رسالة في السياسة الشرعية" وغيرها .

كما عرض المركز مجموعة من مخطوطات القضاء مثل الفواكه البدرية في الأقضية الحكمية لابن الغرس 894 هجرية وكتاب أدب الحكام في سلوك طريق الأحكام لعيسى بن عثمان الغزي 799 هجرية وكتاب الارتضاء في أدب القضاء للخصوصي ت843هـ وغيرها .

وتعد هذه المشاركة جزءا من مساهمة المركز في نشر العلوم الخاصة المتعلقة بالقضاء قديما وحديثا .

وقد وزع المركز خلال أيام المعرض قائمة ببليوجرافية بما تحويه مكتبته من الكتب والرسائل الجامعية والمقالات والدوريات التي تبحث في القانون ضمت أكثر من 12 ألف عنوان .