معرض الإرشاد المهني

قال سعادة مروان الصوالح وكيل وزارة التربية والتعليم إن الوزارة اتخذت خطوات مهمة لتطوير معارض الإرشاد والتوجيه التي تستهدف طلبة المرحلة الثانوية وأن أهم هذه الخطوات هو ربط تنظيم المعارض بالمؤسسات التعليمية والعملية معا بحيث يكون أمام الطالب الفرصة المثالية للتعرف إلى التخصصات المتوفرة في الجامعات والمهن المطلوبة في سوق العمل ولاسيما في مختلف المؤسسات الوطنية بشتى مجالاتها وأعمالها .

وذكر أن الوزارة نفذت خطواتها الجديدة بداية من اليوم مع تنظيمها معرض الإرشاد المهني 2014 الذي انطلق في أكاديمية الاتصالات في دبي ومشاركة مجموعة من المؤسسات التعليمية وجهات التوظيف وأصحاب فرص العمل المتنوعة .

واضاف ان الوزارة حرصت على اختيار هيئات ومؤسسات تتفق تخصصاتها العلمية وأنشطتها مع ميول الطلبة ورغباتهم لتحقيق الفائدة المرجوة وهي تقديم رؤية مستقبلية واضحة للطالب تمكنه من التوجه نحو التخصص الجامعي الذي يتفق مع قدراته وفي الوقت نفسه يتناسب مع احتياجات سوق العمل .

وأكد أنه بهذه الخطوة تكون الوزارة قد حفزت الطالب نحو التركيز على الدراسة العلمية وخاصة أن أغلب الوظائف المتوفرة تتصل بمثل هذه التخصصات التي باتت مهمة لمستقبل الطالب وحياته.

ولفت إلى أن ثمة استجابة واسعة من قبل المؤسسات الوطنية التي سارعت بالمشاركة في المعرض التي بلغ عددها أكثر من 20 مؤسسة وهيئة ..وهو ما يعكس المسؤولية المجتمعية رفيعة المستوى وتفهم مؤسسات التعليم وجهات التوظيف المختلفة لضرورة مساعدة أبنائنا وبناتنا على الاختيار الصحيح لتوجهاتهم المستقبلية.

وكان سعادة مروان الصوالح قد افتتح المعرض الذي تم تنظيمه برعاية هيئة الطيران المدني بدبي وسط حضور مكثف من المسؤولين والمختصين من داخل الوزارة وخارجها ومشاركة طلبة الصف الثاني عشر في مدارس الدولة حيث نظمت الوزارة ورش عمل مصاحبة للمعرض وهيأت المناخ المناسب أمام الطلاب والطالبات للاستفادة من المعرض الممتد حتى 19 نوفمبر الجاري .