مجال الفن التشكيلي في مصر

افتتح في استوديو «رؤية» في جدة، مساء أمس الخميس، المعرض التشكيلي لخمس فنانات مصريات، هن: وئام المصري، وإيمان أسامة، وحنان الشيخ، وشيماء كامل، وجيهان صالح، حيث قدمت كل فنانة عددًا من أحدث لوحاتها الفنية، وقد تميّزت كل فنانة بأسلوبها الخاص.

وقالت الفنانة دينا العظمة عن المعرض: الفنانات الخمس من أبرز الأكاديميات في مجال الفن التشكيلي في مصر وحاولنا أن يكون المعرض متنوّعا ومميّزا لكي يستفيد منه الوسط التشكيلي ويضيف خبرات جديدة وهو فعلا ما تحقق وهو امتداد لمعارض تشكيلية نقيمها.

من جانبه، قال رئيس جمعية التشكيليين في جدة الفنان نهار مرزوق: عّودنا أستديو «رؤية» على الجديد والمميّز ونرى اليوم خمس فنانات مميّزات استخدمن أساليب حديثة ومميّزة، ومثل هذه المعارض فيها نوع من تبادل الخبرات ما بين الفنانين السعوديين والفنانين المصريين ونتمنى مزيدًا من هذه المعارض.

ويشار إلى أن المعرض يضم أعمال خمس فنانات أكاديميات، حيث قدمت إيمان أسامة لوحاتها مستفيدة من دراستها لفن الجرافيك، وأما جيهان صالح فتعتمد في أعمالها على الامتزاج، بينما تبدأ حنان الشيخ أعمالها بفكرة بسيطة، وأما شيماء كامل فتعتمد في لوحاتها على تقنية الكولاج، وأخيرًا قدمت وئام المصري أعمالاً هي الأخرى تحمل حس الحكايا