لوحة من معرض "ألوان جنوبية"

يواصل معرض "ألوان جنوبية" الذي تستضيفه قاعة "تراث الصحراء" في الخبر فعالياته، مستمدا موضوعاته من الطبيعة والمعمار الجنوبي للمملكة.المعرض الذي يستمر أسبوعا، يشارك فيه 6 فنانين هم عبدالله البارقي (7 لوحات)، إبراهيم الألمعي (7 لوحات)، صديق كشاف "7"،سعيد سعييد (7 لوحات)، حسن مداوي (7 لوحات)، عبدالله الدهري (6 لوحات).

واعتمد إبراهيم الألمعي على الأسلوب الانطباعي في لوحاته، مظهرا المعمار القديم بعسير المنسجم مع الطبيعة من حوله من المظاهر الحياة.

وأظهرت أعمال الفنان سعيد سعييد معمار عسير الشعبي المعروف بجمال بنيانه وألوانه التي لا تبتعد عن ألوان الأراضي المحيطة بالبنيان بانسجام وألوان براقة.فيما أخذت ألوان الفنان عبدالله البارقي، الأخضر بدرجات متقاربة لم تطغ على بقية الألوان مثل البيج والأبيض في البيوت والرماديات الممزوجة بالبني في الصخور واللون السماوي بإتزان.

وطغت على لوحات عبدالله البارقي المساحات اللونية الواسعـة وربما أثر ذلك النمط على لوحاته الصغيرة بضربات الفرشة العريضة ولم تخل لوحاته من عناصر الحياة التي دللت على نمط الحياة في منطقته.ونقلت لوحات عبدالله الدهري تفاصيل واقعية للحجارة والحشاش بتباين جميل ما بين الظل والنور لتنقلنا إلى عمق المشهد لكل عمل، حيث يحاكي قرية ذي عين التراثية بالباحة.

ونقلت ريشة حسن مداوي مشاهد من قريته والطبيعة في جبال النماص الخضراء المرصعة بالصخور ذات الألوان الرمادية المائلة للأبيض والمعمار في تلك المنطقة الذي يعتمد على الصخور في البناء لتعطي انسجاما رائعا مع الطبيعة المحيطة.

وأخذ صديق كشاف الحضور من واد لآخر من أودية منطقة "قنا".