أشعار الشهاوي ضيفة ألوان "ساعة المغربية"

حلّ الشاعر المعروف أحمد الشهاوي ضيفًا على معرض " ساعة مغربية " للفنانة سماء يحيى المُقام حاليًا في المركز المصري للتعاون الثقافي الدولي في الزمالك، خلال الأمسية الشعرية التي انعقدت مساء الخميس الماضي.

حضر الأمسية التي أدارها رئيس تحرير مجلة "المجلة "، الشاعر والناقد أسامة عفيفي " عدد من الشخصيات الرسمية والعامة من بينهم رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، الدكتورة كاميليا صبحي وسفير دولة المغرب في القاهرة، السفير محمد سعد العلمي والفنان التشكيلي جمال مليكة، وأتى اللقاء احتفاءً بمعرض الفنانة التشكيلية د. سماء يحيى. 

قدم  الشهاوي  مختارات من أعماله الشعرية المتميزة من بينها : قصائد مما كتب في رحلته الأخيرة إلى كوستاريكا والإكوادور، حيث صدر له هناك كتابان شعريان مترجمان إلى الإسبانية ترجمتهما د. عبير عبد الحافظ، كذلك مقتطفات من قصائد (ما الفائدة، نم كميت غاضب، ليس اسمه أحمد، امرأة في خاتم من زمرد، أمشي وحيداً إلى الظل، أنا المغسول بالذهب، كلما رآني الطين عايرني، كي أكون جديراً بك، سماء باسمي، باب واحد ومنازل، أسوق الغمام، لسان النار ...).

يذكر أن الفنانة سماء يحيى كانت قدمت في معرضها هذا وهو المعرض الشخصي الثالث لها نحو 25 لوحة ما بين بورتريهات لوجوه مصريات تنوعت تنوع البيئة المصرية وتراثها، كذلك مشاهد من الطبيعة المصرية حملت إرهاصات تجربة فنية جديدة تعيشها الفنانة التي ظهر عليها تأثرها الواضح بسحر المناظر الطبيعية في مصر، ويستمر المعرض حتى 29 كانون الأول/ديسمبر2014.