اختتام فعاليات المعرض التجاري الإسلامي في الرياض

اختتمت فعاليات المعرض التجاري الخامس عشر للدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي الذي أقيم تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وافتتحه الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وسط حضور ومشاركات من المواطنين السعوديين وأبناء الجاليات العربية والاسلامية فضلا عن بعض مؤسسات العريقة مثل البنك الاسلامي للتنمية والمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة التي يقودها هاني سالم سنبل المدير التنفيذي.

وسجلت الدورة الخامسة عشرة رقما قياسيا كأكبر معرض اسلامي ينظم على مدار الثلاثين عاما ويقع على مساحة 8000 متر مربع وشهد المعرض تميزا في بعض الأجنحة التي شاركت فيها 39 دولة اسلامية.

و أعرب تركي الطعيمي مستشار وزير التجارة والاستثمار السعودي المشرف العام على التسويق والاتصال عن سعادته بتسجيل المعرض التجاري الاسلامي في دورته الخامسة عشرة بالرياض كأكبر وأفضل معرض إسلامي منذ ثلاثين عاما .. موضحا أن المعرض أتاح لأصحاب الأعمال والمؤسسات فرصا عديدة للتعاون على مستوى القطاع الخاص في مختلف المجالات مثل إيجاد أسواق جديدة لمنتجاتهم وخدماتهم وإنشاء مشروعات مشتركة وتوفير أساليب تمويل للتجارة البينية والتعرف على الفرص المتاحة للتعاون في مشروعات صناعية وتوسعة آفاق التبادل التجاري بين الدول الإسلامية.