معرض لسمبوزيوم أيله الدولي للفنون

يفتتح معرض الدورة الأولى لسمبوزيوم أيله الدولي للفنون، الأحد، في جاليري بنك القاهرة عمان، بعمان بمشاركة فنانين تشكيليين أردنيين وعرب وأجانب.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن شركة واحة ايلة للتطوير السياحي والعقاري فانه يشارك في المعرض الذي سيتم في حفل افتتاحه تكريم رائد الخزف الأردني الفنان محمود طه والفنانين المشاركين، فنانون من الأردن هم عزيز عمورة والدكتور خالد خريس ومحمد الجالوس، ومن فلسطين نبيل عناني وسليمان منصور، ومن مصر وائل درويش، ومن العراق فاخر محمد وسيروان باران، ومن قطر محمد عتيق، ومن البحرين بلقيس فخرو، ومن السودان راشد دياب، ومن المغرب أحمد جريد، ومن تونس فاتن شوبا سخيري، ومن لبنان ناديا صفي الدين، ومن المكسيك مونيكا زاموديو، ومن ايطاليا مارتينا بوراتشي، ومن الهند بونامشاندريكا، ومن جورجيا روسودان خيزانيشفل، ومن روسيا سفيتلانا روماك، ومن ألمانيا بهرام حاجو.

وأشار البيان إلى ان فعاليات سمبوزيوم ايله انطلقت في الثالث من الشهر الحالي واشتملت على زيارات للمشاركين الى مدينة البترا ووادي رم والمتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة ومركز جلعد الثقافي "متحف سامي هنديه"، كما التقوا عددا من طلبة المدارس في مدينة العقبة.

وبين أن السمبوزيوم يأتي ضمن مساهمة الشركة في الحراك الفني والجمالي وللمساهمة البصرية في فعاليات العقبة مدينة الثقافة للعام 2016.

يذكر ان شركة واحة أيلة وبالتزامن مع هذا الحدث كانت اطلقت خلال الشهر الماضي وبالتعاون مع المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة سمبوزيم ايلة الدولي لإعمال النحت والتشكيل على ارض مشروع ايلة والذي يستمر لنهاية شهر تشرين الثاني من هذا العام بمشاركة 22 نحاتا أردنيا وعربيا وعالميا في غاية تكامل أوجه الفن العالمي وتوجيه الأنظار نحو العقبة كمركز فني نشط في المنطقة.