خطة متكاملة للحد من الازدحام في منطقة مركز دبي التجاري خلال موسم المعارض

وضع مركز دبي التجاري العالمي بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات وشرطة دبي وبلدية دبي خطة متكاملة للحد من الازدحام المروري وتنظيم حركة حشود الزوار خلال موسم المعارض الجديد الذي انطلقت فعالياته خلال شهر سبتمبر الحالي والمتوقع ان يصل إلى ذروته خلال شهري أكتوبر ونوفمبر القادمين.

وتشيرأهم محاور الخطة إلى التركيز إلى استخدام وسائل النقل الجماعي المختلفة كالحافلات والمترو لنقل أكبر عدد من زوار ومرتادي المركز التجاري ..وجرى التنسيق مع شرطة دبي لزيادة عدد الدوريات المرورية والأمنية كما جرى الاتفاق مع هيئة الطرق والمواصلات لزيادة عدد عربات المترو وقاطراته .

و تشمل الخطة كذلك توفير مئات من سيارات الأجرة والليموزين الفاخرة في كل معرض وقد تم تحديد مواقف لها بالمنطقة المقابلة لـ /بلوك C/ التي تتضمن كذلك أماكن مخصصة لانتظار حافلات الفنادق وبالنسبة لسيارات الزوار فقد تم تخصيص مواقف إضافية مثل موقف الجافلية القريب من موقع المركز لصف سياراتهم.

وبخلاف هذه التيسيرات فإن المركز يوفر كذلك مجموعة من مواقف السيارات المجانية تشمل مواقف السيارات P1 /D,C/ مقابل برج المؤتمرات ومواقف السيارات المدفوعة متعددة الطوابق خلف فندق نوفوتيل والقريبة من قاعة أرينا المركز التجاري والبلازا وبرج الشيخ راشد .