مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان

تحت رعاية  نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، منصور بن زايد آل نهيان اختتمت المؤسسة  معرض "العودة للمدارس" الذي انطلق في 7 أغسطس الجاري، وذلك في صالة مؤسسة خليفة بعجمان.

وضم المعرض جميع المستلزمات المدرسية، وذلك قبيل بدء العام الدراسي المقبل 2016 - 2017 بوقت كافٍ، حتى يتمكن الطلبة وذووهم من شراء ما يحتاجونه من مستلزمات وأدوات مدرسية بأسعار مخفضة تناسب الجميع.

وكان المدير العام للمؤسسة، محمد حاجي الخوري، يرافقه وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة بوزارة التربية والتعليم، مطر الهاملي، قد افتتح معرض "العودة للمدارس" الخاص بمستلزمات الدراسة استعداداً للعام الدراسي المقبل، بالتعاون مع الوزارة وغرفة تجارة وصناعة الشارقة.

وأوضح محمد حاجي الخوري إن المعرض يعد مبادرة جديدة من المبادرات التي تهم الطلبة لتوفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة وصلت الى 10 و20% على بعض الأنواع من المستلزمات الدراسية في ظل ما تشهده أسعار القرطاسية والأدوات المدرسية من زيادة في الأسعار سنوياً.

وأضاف أن الحضور الكبير من الطلبة لهذا المعرض لفت نظر الجميع وكان مشجعاً، ما يدفع للتفكير بأن تنظم المؤسسة معرضاً سنوياً وفي أكثر من مكان، حتى يستفيد منه أكبر عدد ممكن من أبنائنا الطلبة.

وأوضح أن مؤسسة خليفة تسعى من خلال هذا المعرض إلى توفير الوقت والجهد والمال على الطلبة وذويهم، ليجدوا جميع المستلزمات المدرسية في مكان واحد.

وأشاد الخوري بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وغرفة تجارة وصناعة الشارقة والمؤسسات الوطنية في القطاع الخاص، والجهود التي بذلت لإنجاح المعرض، ووجّه الشكر إلى الجهات المشاركة في المعرض، وهي ليدر سبورت للتجارة، والنشامى للملابس الرجالية، والغواص والطواش ومكتبة دار الحرمين، ومكتبة دبي للتوزيع، وغرياف.

وأوضحت منسقة مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في الشارقة المشرفة العامة على معرض "العودة للمدارس"، رقية جاني، إنه بناء على التواصل مع الطلبة وأولياء الأمور تبيّن معاناتهم مع بداية كل عام دراسي من ارتفاع أسعار المستلزمات الدراسية، وتحولت إلى عبء يثقل كاهل الأسر، ما دفع المؤسسة إلى تنظيم هذا المعرض الذي لقي ترحيباً كبيراً من أولياء الأمور. وأوضحت أن عدد زوار المعرض بلغ أكثر من 6000 زائر خلال خمسة أيام من جميع مناطق الدولة، مثل أبوظبي والغربية ودبي والشارقة والفجيرة وحتا والذيد.

وأشاد عدد من مسؤولي المكتبات والشركات المشاركة بما احتواه المعرض من أدوات وملابس مدرسية وقرطاسية نالت إعجاب الطلبة.