معرض "بيوتي ورلد" في دبي

بلغ إجمالي مبيعات سوق منتجات التجميل والرعاية الشخصية في الإمارات والسعودية وإيران خلال العام الماضي 9.5 مليار دولار، أي بما يعادل نسبة 37% من إجمالي مبيعات أسواق التجميل والرعاية الشخصية في منطقة الشرق الأوسط والتي بلغت 25.5 مليار دولار خلال 2014.

وذكرت صحيفة الاتحاد أن تقرير صادر عن شركة "يورومونتيور إنترناشيونال" للأبحاث، توقع أن ينمو حجم سوق منتجات التجميل والرعاية الشخصية في الشرق الأوسط وأفريقيا سنويًا ليصل إلى 30 مليار دولار في 2018 مقارنة بمتوسط النمو العالمي ونسبته 2.9 % سنويًا خلال السنوات الأربع القادمة.

ويعتمد نمو هذا السوق الإقليمي على كبار المنفقين في السعودية وإيران والإمارات والذين ساهموا بـ 9.5 مليار دولار من إجمالي المبيعات العام الماضي، كما تساهم الدول الثلاث بما يقرب من 70% من الزوار التجاريين في معرض "بيوتي ورلد" الشرق الأوسط الذي يعد أكبر معرض تجاري في المنطقة لمنتجات التجميل.

وتتوقع الشركة المنظمة لمعرض "بيوتي ورلد" الشرق الأوسط "ميسي فرانكفورت" الشرق الأوسط، والذي يقام خلال الفترة من 26 إلى 28 آيار/ مايو المقبل، أن يشهد المعرض في دورته العشرين عامًا قياسيًا، وبشأن المشاركة في "بيوتي ورلد" الشرق الأوسط من المصنعين والموردين الدوليين، توقع  الرئيس التنفيذي في "ميسي فرانكفورت" الشرق الأوسط أحمد باولس أن يحقق المعرض نموًا بنسبة 10 % على الأقل مقارنة بدورته السابقة.