معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات

أعلن مركز "إكسبو الشارقة" عن نجاح "معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات" باستقطاب 61456 زائرا في دورته ال43 التي اختتمت فعالياتها وسط مشاركة محلية ودولية لافتة. وأكد مركز "إكسبو الشارقة" أن المعرض، الذي أقيم بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، أثبت مجدداً ريادته على المستويين الإقليمي والدولي في جذب أهم اللاعبين المحليين والدوليين وأشهر العلامات التجارية الإماراتية والعالمية في مجال تصميم وصناعة وتجارة الساعات والمجوهرات.

وشهدت هذه الدورة من المعرض إقبالاً كثيفاً من فئة التجار والمستثمرين ورواد الأعمال من مختلف أسواق الدولة والمنطقة لعقد الصفقات وبناء الشراكات والترويج للأعمال الناشئة وتحقيق أقصى استفادة من الحدث باعتباره المنصة الموسمية الأهم على مستوى الدولة والمنطقة. كما حقق المعرض الذي جذب أكثر من 500 شركة محلية وإقليمية ودولية، عوائد مجزية فاقت توقعات معظم العارضين وذلك في ضوء مبادرة مركز اكسبو الشارقة إلى تخصيص باقة من الجوائز القيّمة لزوار هذه الدورة عند تسوقهم بقيمة تزيد على 500 درهم، وهو ما خوّل المشترين الدخول في السحوبات اليومية على سيارة "مرسيدس بينز" وسبائك ذهبية بوزن 2 كلغ وخواتم من الألماس، وغيرها العديد من الهدايا الفاخرة من الساعات والمجوهرات.

وشكلت مبادرة "غرفة الشارقة" إلى إقامة جناح خاص بالمصممين الإماراتيين تحت مظلة المعرض، والذي ضم تسعة مصممين إماراتيين، عامل جذب إضافي للزوار للتعرف إلى أعمال وابتكارات المواهب الإماراتية الشابة والمبدعة في مجال صناعة المجوهرات. وجاءت هذه المبادرة الأولى من نوعها في إطار جهود الغرفة الرامية إلى دعم رواد الأعمال الشباب وتطوير مهاراتهم الحرفية والتسويقية في هذا المجال وتمكينهم من ابتكار علامات تجارية قادرة على المنافسة والوصول إلى العالمية.

وأكد عبد الله سلطان العويس رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة، سعي "غرفة الشارقة" و"مركز اكسبو" إلى تطوير فعاليات معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات في دوراته المقبلة، بهدف جذب مزيد من الشركات الدولية والأسماء العالمية، بما يسهم في تعزيز مكانة المعرض وترسيخ ريادته وسمعته المرموقة، لافتاً إلى أن الغرفة مستمرة في دعم رواد الأعمال الإماراتيين الشباب في جميع الفعاليات الاقتصادية في الإمارة وفي جميع النسخ القادمة من معرض الساعات والمجوهرات، وستحرص على إطلاق المزيد من المبادرات النوعية التي تخدم رواد الأعمال المبدعين وتحفزهم على دخول عالم تصميم وصناعة المجوهرات، مثنياً على جهود مركز اكسبو الشارقة ونجاحه في تنظيم دورة جديدة ناجحة بكل المعايير.

وأكد سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة، أن معرض الساعات والمجوهرات نجح مجدداً في كسب ثقة العارضين وتعزيز أعمالهم كما نجح في تحقيق رضا الزوار من خلال توفير أحدث خطوط الموضة والتشكيلات العصرية من شتى أسواق العالم تحت سقف واحد، إلى جانب إتاحة أقوى العروض لهم بأفضل الأسعار مع فرص فريدة للفوز بهدايا قيّمة.

وذكر إن المركز سيبادر في الدورة المقبلة بإطلاق العديد من المبادرات بالتعاون مع "غرفة الشارقة" التي من شأنها تحقيق النمو في أعداد العارضين والزوار وإسعادهم، وبالتالي تعزيز أهمية المعرض ليظل المظلة الإقليمية الأكبر التي تجمع أقطاب الصناعة والتجار بجمهورهم مرتين سنوياً في الإمارات.