معرض الشارقة الدولي للكتاب

أكد الدكتور راشد محمد المزروعي مدير مركز زايد للدراسات والبحوث - التابع لنادي تراث الإمارات - أن جناح النادي المشارك في فعاليات الدورة الـ/ 33 / لمعرض الشارقة الدولي للكتاب..

يشهد إقبالا جماهيريا متميزا.

وأعرب المزروعي عن سعادته بهذه المشاركة التي استقطبت أعدادا كبيرة من الزوار والمهتمين والمثقفين .. مؤكدا أن مشاركة النادي في مثل هذا الحدث الثقافي الكبير تأتي انسجاما مع توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي للمشاركة الفاعلة في الحراك الثقافي الذي تشهده الدولة برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وانسجاما مع توجيهات سموه في إبراز الدور الثقافي لنادي تراث الإمارات بشكل عام ودوره التراثي بشكل خاص وجهوده المتميزة في دعم الثقافة التراثية ورفدها بالعديد من الإصدارات .

وبين أن النادي يجد مشاركته في مثل هذه المعارض فرصة ثمينة للتواصل الدائم مع المحافل الثقافية داخل الدولة وخارجها.

وأوضح المزروعي أن النادي يشارك في الدورة الحالية بعشرات العناوين من الإصدارات الثقافية التراثية والكتب المحققة والمؤلفة في جوانب التراث الأدبي والشعري والحياة الشعبية إضافة إلى العديد من الدواوين لشعراء من الإمارات وأعداد مجلة تراث الشهرية التي تصدر عن النادي محافظة على استمراريتها منذ حوالي / 17 / عاما حيث نضعها بين يدي زوار المعرض ضمن سلسلة مجلدات فاخرة تشهد على عراقتها وتطورها ويسهل على الجمهور اقتنائها.

وأشار إلى عدد من الإصدارات الجديدة المتنوعة التي يعرضها النادي للقاريء عبر معرض الشارقة الحالي منها ديوان محمد إبراهيم الشامسي وديوان " جناديل " للشاعر حميد بن ذيبان ..اضافه الى طبعات حديثة لدواوين أصدرها النادي من قبل مثل ديوان الجمري وديوان الكاس و كتاب عن "جماليات المكان في الشعر الجاهلي" وأخر بعنوان " أبوظي .. دراسات في التاريخ الاجتماعي 1822-1971م" لشمسة حمد الظاهري.

يذكر أن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة كان قد اطلع خلال افتتاحه المعرض على إصدارات النادي بجانب زيارة عدد من المسؤولين والمهتمين والإعلاميين والمثقفين وعلى رأسهم معالي الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري مدير عام المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة " إيسيسكو " الفائز بجائزة شخصية العام الثقافية .

وأعرب التويجري عن تقديره لدور سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان في المحافظة على تراث الآباء والأجداد مبديا إعجابه بالإنتاج الثقافي للنادي.