مركز تايم سكوير

 ينطلق معرض آرتكس للفنون الخيري الجمعة بمركز تايم سكوير ويستمر يومين بهدف جمع التبرعات للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بدعم من النابودة للسيارات.

ويعتبر معرض "آرتكس" مبادرة خيرية تأسست على يد كينان دابيرو ذي الستة عشر عاما والذي عمل مع أصدقائه من المراهقين المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة لابتكار مجموعة من اللوحات والأعمال الفنية وبيعها إلى الجمهور بهدف التبرع بريعها إلى مختلف الجمعيات المهتمة بالأطفال.

وتتراوح أسعار اللوحات والأعمال الفنية ما بين 50 و 700 درهم إماراتي وقد اختير مركز "سينسيز" للعناية بالأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في دبي ليكون المستفيد من دورة المعرض للعام الحالي.

وفي هذا السياق قال كينان وهو أصغر شخص يندرج اسمه ضمن قائمة " أهلا " لأبرز 100 شخصية للعام 2014 إنه نظم فعاليتين عام 2013 وتمكن من التبرع بأكثر من 20 ألف درهم لدعم الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في الإمارات العربية المتحدة ..مشيرا الى أن هدفه هذا العام تحقيق رقم أكبر ومساعدة أطفال أكثر ممن يعانون من صعوبات في التعلم.. وأضاف أن تلقي الدعم من المؤسسات المحلية مثل النابودة للسيارات يمثل خطوة رائعة لجعل المعرض أكبر وأفضل.

من جانبه قال كيه راجارام الرئيس التنفيذي لشركة النابودة للسيارات إن كينان يقوم بعمل ملهم من خلال تلك الفعاليات الخيرية خاصة بالنظر إلى صغر سنه ويشرفنا العمل معه لدعم هذه المبادرة الخيرية المهمة.

وأضاف أن الشباب الصغار في الإمارات قاموا بالعديد من الأعمال الفنية المبهرة ..معربا عن تطلعه لجمع التبرعات لمساعدة الأطفال في مجتمعنا حيث ستساعد المبالغ المقدمة إلى "مركز سينسيز" في توفير الرعاية على مدار الساعة للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وعائلاتهم.

وأوضح أن المركز يهتم بشكل أساسي بالقيمة العلاجية للفنون إلى جانب الألعاب والأنشطة الخارجية التي تعتبر من الوسائل الفعالة للعمل مع الأطفال الذين يواجهون صعوبات في نموهم.