النجم الفرنسي زين الدين زيدان

أعلن النجم الفرنسي زين الدين زيدان، موافقته على تدريب نادي "ريال مدريد"، إذ عُرض عليه الأمر من قبل رئيس الفريق فلورنتينو بيريز.

 وكان "ريال مدريد" يعاني في الفترة الأخيرة من تذبذب النتائح، إذ يبتعد بفارق أربعة نقاط في صراع الدوري الإسباني عن برشلونة، ما دفع العديد من التقارير الصحافية إلى ترشيح زيدان لخلافة المدرب الحالي للفريق الملكي الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

 ويتولى زيدان البالغ من العمر 42 عامًا، حاليًا مسؤولية فريق الرديف في النادي، وقد عمل العام الماضي مساعدًا للمدرب أنشيلوتي.

 وذكر زيدان، في حواره مع محطة "كنال بلوس" الفرنسية: " إذا أقترح عليّ تدريب ريال مدريد، فإنني بالتأكيد سأوافق، ولكن هناك مدرب في الوقت الحالي يؤدي عمله جيدًا، وأنا لازلت في مرحلة التعلم".

 وتابع: "هل أنا جاهزلتدريب الفريق؟..  دعنا نتفق أنك لن تكون جاهز أبدًا، ومع ذلك، فأنك ستقول نعم موافق".

 وحسب تصريحاته الأخيرة ، فإن زيدان دافع عن أنشيلوتي ضد الإنتقادات العنيفة الموجهة ضده، مضيفًا: "'لقد تعلمت الكثير من كارلو ويعلم ما أفكر به، وهو المدرب المثالي لمدريد، رغم ما يقوله الناس".

 وأوضح زيدان، الفارق بين البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الأسبق للريال، والذى سبق أيضًا أن عمل معه وبين أنشيلوتي، إذ قال: " ما تعلمته من مورينيو أنه لا يستسلم أبدًا، طريقة تعامله مثيرة للدهشة، ولكنه قاسي للغاية، بينما أنشيلوتي الوضع معه مختلف، هو مثل (الأب البارد) مع لاعبيه وأكثر صبرًا، ومع ذلك فى بعض الأحيان يكون قاسيًا أيضًا".

ولم يخف زيدان في تصريحات له، رغبته بتدريب منتخب فرنسا، قائلًا: "أود أن أكون مدربًا لمنتخب فرنسا ولو ليوم واحد، ولدي هدف وطموح بأن أصبح مدربًا للمنتخب، ولكن التوقيت الحالي ليس مناسبًا للقيام بذلك" .