البرازيلي روبرتو كارلوس والبرتغالي لويس فيغو

أعرب عدد من نجوم الكرة المعتزلين مثل البرازيلي روبرتو كارلوس، والإنجليزي ستيف ماكمانامان، والفرنسي باتريك فييرا، عن دعمهم لترشح البرتغالي لويس فيغو لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والتي ستجرى يومي 28 و29 مارس (آذار) المقبل في زيورخ.

وقال كارلوس في تصريحات نشرتها حملة ترشح فيغو: "علينا العودة لأصول كرة القدم، لويس فيغو لديه كل المؤهلات اللازمة لتغيير (فيفا) للأفضل".

يشار إلى أن اللاعب الذي توج ببطولة كأس العالم 2002 مع البرازيل، والذي يدرب حالياً نادي بلدية أقصيهار التركي، زامل فيغو في ريال مدريد طوال 5 مواسم من 2000 وحتى 2005.

وأبدى زميل كارلوس وفيغو السابق في ريال مدريد، الإنجليزي ستيف ماكمانامان أيضاً تأييده لترشح النجم البرتغالي المعتزل للمنصب قائلاً" "إنه رجل موهوب ومؤهل وأمين ويرغب في استعادة بعض القيم الأساسية في هيكل كرة القدم، والجميع يعرف أن "فيفا" في حاجة لتغيير عاجل نحو الأفضل".

وقال فييرا، بطل العالم مع فرنسا في مونديال 1998، والذي لعب مع فيغو ثلاثة مواسم في إنتر ناسيوناللي الإيطالي: "كلاعبين سابقين لدينا مسؤولية الحفاظ على شكل الرياضة التي نحبها، لويس يرغب في استعادة جوهر كرة القدم وتقديمه للجماهير التي دعمته طوال مسيرته".

وينافس فيغو كل من الرئيس الحالي السويسري جويزف بلاتر، ورئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم مايكل فان براغ، والأمير الأردني علي بن الحسين.

وحصل فيغو على دعم رسمي من الدنمارك، ومونتنغرو، وبولندا، ومقدونيا، ولوكسمبورغ، والبرتغال.