جيمس رودريجيز

أشاد الأرجنتيني خوسيه بيكرمان المدير الفني للمنتخب الكولومبي لكرة القدم بلاعب الوسط جيمس رودريجيز، الذي ارتدى شارة قيادة (لوس كافيتيروس) في الفوز وديا على الولايات المتحدة 2-1 ، وأكد أنه "أظهر نضجا كبيرا لشاب عمره 23 عاما فقط".

وقال المدرب الأرجنتيني عقب المباراة التي أقيمت بملعب (كرافين كوتيدج) في لندن: "جيمس أظهر في الفترة الأخيرة نضجا كبيرا للغاية لسنواته الثلاث والعشرين. لقد تحمل مسئولياته ويتطور دائما. اليوم، كقائد، عرف كيف يدير الفريق وكان وراء هذه العودة للمنتخب".

وعانت كولومبيا أمام منتخب أمريكي مقاتل، تقدم مبكرا بهدف في الدقيقة الثامنة، لكن الفريق اللاتيني انتفض وقلب النتيجة عن طريق كارلوس باكا وتيوفيلو جوتييريز.

وقال بيكرمان "لدي إحساس بالرضا. لقد قدمنا مباراة جيدة. من الجيد دوما معرفة أن لدينا فريقا لا يستسلم ويقاتل. لقد تأخرنا، بشكل ظالم على الأرجح، لكننا تمكنا من قلب النتيجة، وذلك مهم".

وأوضح "هذا المنتخب يتعلم. مباراة البرازيل في المونديال ستبقى دائما مؤلمة، حيث تلقت شباكنا هدفا وظللنا لنحو ثلث الساعة غير مرتاحين.

 اليوم جاء رد فعلنا قبل ذلك بكثير. في الشوط الأول اقتربنا من مرمى المنافس، لكن في الثاني تمكنا من التسجيل وتحقيق النتيجة المبتغاة".