رئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم مايكل فان براغ

كشف رئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم مايكل فان براغ، عن أنه طلب أكثر من مرة من السويسري سيب بلاتر التنازل عن الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي (فيفا) مقابل أن يحظى بمنصب مستشار، في حال فاز هو بالانتخابات القادمة.

وقال فان براغ في تصريحات صحافية: "قلت لبلاتر ستحظى بالخلود إذا تنحيت.. هذا المطلب ليس له علاقة بك أو بي، إنه يرتبط بكرة القدم".

وأكد رئيس الاتحاد الهولندي على أنه طالب بلاتر بعدم الترشح لفترة ولاية جديدة خلال اجتماع الجمعية العمومية لفيفا عام 2014 في مدينة ساو باولو البرازيلية، إلا أن بلاتر اعتبر هذا المطلب قلة احترام، على حد قول فان براغ.

وأشار براغ إلى أنه في حال انتخابه كرئيس لفيفا، سيستمر في منصبه الجديد لفترة ولاية واحدة فقط، مدتها 4 سنوات، وسيسعى خلالها إلى تحديث وخلق حالة من الديموقراطية في أروقة المؤسسة الكروية الأعلى في العالم.

وأوضح المسؤول الهولندي أنه رغم الفضائح وغياب المصداقية شهد فيفا تحقيق العديد من الإنجازات خلال الفترة الماضية.

ويتفق فان براغ مع بلاتر في ضرورة إعادة توزيع بطاقات التأهل الـ13 المخصصة للقارة الأوروبية في بطولات كأس العالم.

ويرى فان براغ أن المرشحين الأربعة الأخرين، الفرنسي جيروم شامبين ومواطنه ديفيد جينولا والأردني علي بن الحسين بالإضافة إلى البرتغالي لويس فيغو يملكون حظوظاً ضئيلة في الحصول على الـ105 أصوات اللازمين للفوز في انتخابات فيفا، التي ستجرى في مايو (أيار) المقبل بمدينة زيورخ السويسرية.