مدير فريق الجزيرة لكرة القدم

أكد مدير فريق الجزيرة لكرة القدم، حسين سهيل، ـن النادي ربح من صفقة بيع لاعب خط وسطه وصانع ألعابه السابق الأرجنتيني مانويل لانزيني إلى نادي ويست هام الإنجليزي 15 مليون درهم.

وكان لانزيني قد انتقل الموسم الماضي إلى ويست هام، على سبيل الإعارة لسنة واحدة، ثم قرر النادي الإنجليزي، شراءه بتسعة ملايين جنيه إسترليني (46 مليون درهم) بعد تألقه اللافت هذا الموسم.

وأوضح سهيل: الجزيرة لم يخسر شيئًا من وراء بيع اللاعب، بل ربح مبلغًا ماليًا كبيرًا وصل إلى 15 مليون درهم، وهذا المبلغ (صافي ربح) من وراء بيع اللاعب واستثمار مادي سيفيد الجزيرة كثيرًا إذا كان هناك تفكير في شراء لاعبين جدد.

وذكر أيضًا: جاء تفكير النادي في بيع اللاعب إلى ويست هام بعد أن عرض الأخير مبلغًا كبيرًا لشرائه، وكان هناك اقتناع كبير داخل الجزيرة بأن لانزيني من الأفضل له وللنادي انتقاله إلى نادي ويست هام، في ظل رغبة الأخير الشديدة في شرائه، بخلاف عدم قدرته على التأقلم مع الجزيرة في الموسم الماضي، بعد منحه الفرصة طوال موسم كامل، رغم بدايته القوية مع الفريق.

وأضاف: شراء اللاعبين والتعاقد معهم داخل نادي الجزيرة لا يقتصر فقط على اللعب، وإنما يتعدى ذلك إلى الاسثمار فيهم بشرائهم بعقود مالية مناسبة، ثم بيعهم في المستقبل بأسعار عالية، وهو ما انطبق على حالة لانزيني.

وبين أن الجزيرة يواصل تحضيراته بقوة لاستئناف مباريات الدوري يوم 10 نيسان/أبريل، من خلال الجولة 22 حيث يلتقي فيها الأهلي في مباراة بالغة الأهمية. وقال إن النادي لايزال يفاضل بين خوض مباراة ودية في فترة التوقف الحالية أو الاكتفاء بالتدريبات فقط.