جانب من الحضور خلال فعاليات الدورة

افتتح محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام بالوكالة لاتحاد الإمارات لكرة القدم صباح أمس المرحلة الثالثة من فعاليات دورة الاتحاد الدولي “فيفا”لتكوين مدربي فئة البراعم والتي تنظم بالتعاون مع اتحاد الكرة.

وتأتي الدورة في إطار التعاون بين اتحاد الكرة ووزارة التربية والتعليم لإعداد المدرسين لكي يصبحوا مدربين لمشروع مراكز تدريب البراعم الهادف لاستقطاب الطلاب أصحاب المواهب في الفئة العمرية من 6 إلى 12 سنة.

وتعتبر الدورة التي افتتحت أمس بمقر الاتحاد الواقع بمنطقة الخوانيج في دبي، المرحلة الثالثة والأخيرة من سلسلة الدورة التي ينظمها فيفا، حيث كانت البداية في الفجيرة خلال الفترة من 16 حتى 18 سبتمبر والثانية في رأس الخيمة خلال الفترة من 19 إلى 21 سبتمبر، على أن تنتهي المرحلة الثالثة حتى غد.

وكان مشروع تكوين مدربين لفئة البراعم قد انطلق في موسم 2010-2011 لكنه توقف في آخر سنتين، لذلك عملت الإدارة الفنية بالاتحاد على التركيز في اختيار النوعية المناسبة للعمل سواء الخاص بالمدربين أو الطلاب الذين سيتم اختيارهم.

كما تم التركيز خلال برنامج الدورة على شرح مهام المدرب المربي وخصائص الاطفال الذين سيتم التعامل معهم خاصة في هذه السن المبكرة، كما أن الاختيار سيقع على حسب مستوى المدرسين و المدرسات واختيار الأفضل.