صورة ارشيفية

أعلن عن تنظيم الإمارات لليوم الوطني الأولمبي، برعاية الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية على مستوى الدولة للمرة الأولى أمس الأول انطلاقاً من الأركان الأساسية لمفهوم هذا اليوم على مستوى العالم تحت شعار "تحرك، تعلم، اكتشف"، ويستهدف مشاركة أكبر عدد ممكن من الشرائح والفئات المجتمعية من أجل ممارسة الرياضة ونشر المفاهيم الأولمبية السامية على أوسع نطاق .

الألعاب المشاركة في الاحتفالية هي الجوجيتسو أبوظبي، ورياضة المعاقين دبي والرماية الشارقة والرجبي عجمان، وألعاب القوى أم القيوين، والمبارزة رأس الخيمة والتجديف الفجيرة .

وتنطلق الفعاليات في تمام الساعة العاشرة صباحاً، وتمتد حتى الساعة الثالثة عصراً، حيث تختتم جميع الفعاليات للتوجه لتسليم الشعلة عند سارية العلم في أبوظبي، وتقام هذه الفعالية تحت مظلة اللجنة الأولمبية الوطنية وبإشراف الاتحادات الألعاب المدرجة ضمن أنشطة اليوم، وبحضور اللاعبين الأولمبيين السابقين .
وتم الكشف عن كلمات أغنية اليوم الأولمبي التي سوف تعتمد أغنية الأولمبياد الإماراتي في كل المحافل الدولية، وتم تقليد الفنان فائز السعيد والشاعر سعيد الكعبي بلقب سفير الحركة الأولمبية الوطنية .

وجاء الإعلان عن تفاصيل اليوم الوطني في المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة الاولمبية الوطنية بنادي الضباط في أبوظبي، ظهر أمس السبت، بحضور الفريق (م) محمد هلال الكعبي النائب الثاني اللجنة الأولمبية الوطنية وشيماء الزرعوني عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية عضو لجنة الموارد والتسويق والفنان فائز السعيد والشاعر سعود الكعبي .

وشهد فعاليات المؤتمر الشيخ المهندس سلطان القاسمي عضو المجلس التنفيذي لإماراة رأس الخيمة رئيس اتحاد المبارزة والمستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية وعبدالمحسن الدوسري الأمين العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة وعبيد الشامسي نائب رئيس اتحاد كرة القدم وطلال الهاشمي ممثل أبوظبي الرياضي والدكتورة مي الجابر ممثلة أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك وعدد من الرعاة .

ورحب الفريق (م) محمد هلال الكعبي بالحضور وقال: نرحب بكم باسم اللجنة الأولمبية ونيابة عن سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وسموه سوف يكون موجوداً في ختام فعاليات اليوم الوطني الأولمبي .