شركة "أم بي سيلفا"

أعلنت شركة "أم بي سيلفا"، عن دخولها على خط شراء حقوق بطولة كأس الخليج 24 التي ستقام في الكويت نهاية العام الحالي.

وسيكون فوز الشركة الراعية بالحقوق "ضربة مؤلمة" للقنوات المحلية التي ستجد نفسها مرة جديدة تغرد خارج السرب، وتتابع المباريات كمشاهد، بدلاً من الوجود في قلب الحدث عبر نقل فعاليات ومنافسات البطولة .

وخسرت القنوات المحلية المنافسة على شراء حقوق بطولة "خليجي 23" الأخيرة التي أقيمت في السعودية، التي نال المنتخب القطري كأسها.

وأكد مدير قنوات دبي الرياضية، راشد أميري، أن شركة "أم بي سيلفا" كانت تسعى إلى الفوز بحقوق نقل"خليجي 24"، قبل إقامة "خليجي 23"، على الرغم من أن التوجه السائد يتمثل في أن تكون مباريات البطولة على القنوات المشفرة فقط.

ويفتح ملف" خليجي 24" تلفزيونيا الباب واسعا على حالة التنافس الشديد بين القنوات الخليجية التي باتت أغلبيتها تعمل في الحد المسموح والممكن، في ظل التفوق الواضح لقنوات "بي أن سبورت" التي تمتلك أغلبية الحقوق على مستوى البطولات الأوروبية الوطنية أو البطولات الأوروبية، والمسابقات العالمية (كأس العالم- ومونديال الأندية)، إلى جانب الفوز بحقوق البطولات الآسيوية في عقد طويل الأمد .

ولدى سؤال أميري إن كان ضياع حقوق بث مباريات "خليجي 24" قد يسهم في تغيير استراتيجية العمل، خصوصًا مع تحول القنوات المحلية للتركيز على المسابقات والرياضات التراثية، أوضح مدير قنوات دبي الرياضية "هناك واقع وحقائق يجب التعامل معها بعقلية واستراتيجية جديدة، وأرى أن المنطقة الخليجية والعربية لا تحتمل وجود أكثر من باقة واحدة مشفرة من الآن وحتى عام 2022" .