الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يإنجاز منتخب مصر للسيدات بالتأهل لكأس أمم إفريقيا بعد غياب 18 عاما. ونشر الفيفا على موقعه تقريرا عن سيدات مصر بعنوان "سيدات مصر يقلصن الهوة" قال فيه ان المنتخب المصرى يتقدم من مباراة الى أخرى ويضم لاعبات يمتلكن المهارات والسرعه .

ونقل الاتحاد الدولي تصريحات لنجمة المنتخب نيفين جمال قالت فيها "لم أتوقع أن أسجل هدفا يصعد بفريقى الى الامم الافريقية لكنني في غاية السعادة لأن هدفي قاد منتخب مصر لأمم إفريقيا".

"وأضافت مستوانا الحالى لم يأت من فراغ، فنحن لم نتأهل لأمم إفريقيا منذ عام 1998 ولذلك احتاج الأمر للعديد من المعسكرات والاستعدادات لنتفوق على منتخبات القارة".

وأوضحت "أدين بفضل كبير في نجاحي لزميلتي وصديقتي ياسمين سمير، تجمعنا صداقة ونقضي سويا أوقاتا طويلة في التدرب"."ولقد لعبت معها والعديد من اللاعبات الأخريات في النادي، ما سهل علينا التواصل والانسجام داخل الملعب وخارجه ".

"وأكدت على أن هدف المنتخب المقبل هو الوصول لكأس العالم، فالتأهل لأمم إفريقيا جزء من خطتنا، فمعظم اللاعبات في مصر أصبحن محترفات الأن، وأعتقد أن التأهل لأمم إفريقيا سيمنحنا فرصة الظهور بشكل أكبر".

"أتمنى أن نتأهل لكأس العالم، وأن أحصل على فرصة للظهور و الاحتراف في أحد الأندية خارج مصر".

وستقام نهائيات أمم إفريقيا في الفترة من 18 نوفمبر المقبل إلى 8 ديسمبر من العام ذاته بالكاميرون.