مهرجان براعم كرة القدم

تنطلق اليوم النسخة الأولى من "مهرجان دبي لبراعم كرة القدم"، الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي، بالتعاون مع شركات كرة القدم في دبي، المشاركة في دوري الخليج العربي ولجنة دوري المحترفين لفئة ست وسبع سنوات، وذلك بمشاركة أندية الأهلي والنصر والوصل والشباب.

ويأتي المهرجان في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية لمجلس دبي الرياضي، الهادفة إلى تطوير البراعم والناشئين في كرة القدم بأندية دبي، وحرصًا على استيفاء معايير الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في ما يتعلق بتنظيم مهرجانات براعم كرة القدم، وذلك ضمن المعيار (S.03) لنظام تراخيص الأندية 2016-2017 بلجنة دوري المحترفين.

ووفقًا للبرنامج الذي أعدته إدارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي، سيتم تنظيم أربعة مهرجانات، وفقًا للجدول الزمني الذي تم اعتماده، حيث يستضيف نادي الشباب المهرجان الأول اليوم، وتشهد ملاعب النصر المهرجان الثاني في 27 الجاري، فيما يقام المهرجان الثالث بالوصل يوم الخامس من مارس، والرابع بالنادي الأهلي في 12 مارس المقبل.

وتشارك في النسخة الأولى من المهرجان أربعة أندية هي الأهلي، الشباب، الوصل والنصر، ويسمح لكل نادٍ بتسجيل 40 لاعبًا ليكون منهم أربعة فرق مختلفة يتم توزيعها على أربع مجموعات، ويضم كل فريق 10 لاعبين، فيما يوجد في الملعب أربعة لاعبين وحارس مرمى، وتتاح فرصة المشاركة للاعبين الـ10 المسجلين بتبديلهم أثناء المباراة التي تستمر 10 دقائق مقسمة على شوطين.

وذكر مدير إدارة التطوير الرياضي بالمجلس علي عمر في تصريحات صحافية: "البرنامج يسعى لتحقيق أهداف فنية تسهم في تطوير مهارات الصغار من خلال المشاركة في المباريات، إضافة إلى تنمية النشاط وروح اللعب الجماعي وبناء الشخصية السليمة لدى اللاعبين".