اللجنة المؤقتة للمجلس الوطني الاتحادي

 زار أعضاء اللجنة المؤقتة للمجلس الوطني الاتحادي لمناقشة موضوع "سياسة الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة" امس نادي مصفوت الثقافي الرياضي في عجمان وتفقدوا مرافق النادي والنشاطات التي يقدمها.

واطلعت اللجنة برئاسة سعادة مروان بن غليطة رئيس اللجنة وعضوية سعادة كل من حمد الرحومي وأحمد عبدالملك أهلي على الأوضاع والإشكاليات التي يعاني منها النادي وعلى أهم احتياجات الكوادر الرياضية من مدربين ورياضيين وإداريين والتحديات التي تواجه النادي حيث كان في استقبال أعضاء اللجنة سعادة أحمد سعيد الزحمي رئيس مجلس إدارة النادي.

وقال ابن غليطة أنه سيتم تضمين جميع الملاحظات في تقرير اللجنة الذي سيتم رفعه للمجلس لمناقشته .

وأكد أعضاء اللجنة أنه سيتم حصر جميع الإشكاليات والاحتياجات بعد الالتقاء بالمعنيين بالشأن الرياضي وممثلي مختلف الجهات في ختام الزيارة التي قاموا بها وشملت عددا من الأندية على مدى ثلاثة أيام متواصلة.

وقال الزحمي إن النادي يحتاج إلى دعم مادي وتعاون وتنسيق الجهات الخدمية مشيرا إلى أهمية تطبيق نظام فاعل بالنسبة لموضوع مصروف الكهرباء والماء للأندية مضيفا أن متطلبات النادي كثيرة منها المرافق والمنشآت لأن عدم وجودها بالمواصفات المعتمدة يعيق ممارسة الأنشطة المختلفة.

من جانبه أشار عبدالله الكعبي المدير التنفيذي للنادي إلى أهمية صيانة مختلف مرافق النادي.

وقامت اللجنة على مدى ثلاثة أيام بزيارات ميدانية إلى النادي العربي الثقافي الرياضي في إمارة أم القيوين وناديي الجزيرة الحمراء والرمس برأس الخيمة وذلك ضمن خطة عمل اللجنة لمناقشة موضوع سياسة الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة" للوقوف على اهم متطلبات واحتياجات والتحديات التي تواجه مختلف الأندية في امارات الدولة.

جدير بالذكر أن اللجنة المؤقتة لمناقشة موضوع سياسة الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة عقدت حلقة نقاشية لها بتاريخ 29مايو2014 بمقر الأمانة العامة بدبي باستضافة العديد من المهتمين من الوسط الرياضي وممثلي الأندية والمراكز الرياضية والإعلاميين لمناقشة الاشكاليات والقضايا المتعلقة بالشأن الرياضي ونشاط المؤسسات والهيئات الرياضية والبيئة التشريعية واللوائح التنفيذية التي تحدد المسؤوليات والصلاحيات بين الجهات والمؤسسات الرياضية.