كأس الاتحاد

احتدم التنافس حول بطاقات التأهل إلى المربع الذهبي لكأس الاتحاد وتملك 8 أندية فرص التأهل، منها 5 فرق من 6 في المجموعة الأولى، و3 من المجموعة الثانية، ويتصدر دبا الفجيرة المجموعة برصيد 8 نقاط وهو نفس رصيد الشعب الوصيف الذي فاز على التعاون في الجولة الماضية 2 – 1.

وتبدو فرصة دبا الحصن الثالث على سلم الترتيب كبيرة في بلوغ دور الأربعة خصوصًا أن الحصن له 5 نقاط وتبقت له مباراتان أمام الخليج الجمعة المقبل ومن بعده يلاقي مسافي في 31 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وإذا فاز الحصن في المباراتين فسيتأهل مباشرة للدور الثاني دون النظر لبقية النتائج، كما يمتلك التعاون فرصة التأهل في حالة الفوز على دبا الفجيرة والخليج الذي يمتلك نفس الحظوظ بتخطيه لدبا الحصن والتعاون، أما دبا الفجيرة فيحتاج إلى نقطة وحيدة من مباراته المقبلة يوم الجمعة أمام التعاون.

وفيما يتعلق بفرق المجموعة الثانية لايزال الغموض يكتنف مصير المتأهلين عن المجموعة خصوصًا أن حتا المتصدر صاحب النقاط السبع سيواجه في الجولة الأخيرة دبي الوصيف بست نقاط في مباراة حاسمة وستحدد نتيجتها الفريقين المتأهلين عن المجموعة لكن قبل الجولة سيلاقي دبي نظيرة الذيد يوم الجمعة المقبل في الإمارة الباسمة، ويمتلك الذيد نقطة وحيدة وعليه الفوز على دبي وعلى رأس الخيمة في الجولة الاخيرة وانتظار ما تسفر عنه مباراة دبي وحتا.

وأصبح العروبة ورأس الخيمة خارج حلبة التنافس وسيلعبان مباراتهما المقبلة معًا من أجل تحسين مركزيهما في المجموعة الثانية.