جانب من المؤتمر الصحفي

تم الإعلان عن استمرار رعاية توتال قطر لسباق قطر لجائزة قوس النصر الذي يقام ضمن مهرجان قطر الدولي للفروسية بعاصمة النور في فرنسا على مضمار لونجشو الشهير بفرانس جالوب يوم الخامس من أكتوبر القادم، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد أمس بفندق الريتز كارلتون بحضور كل من.. سعادة الشيخ محمد بن فالح آل ثاني رئيس مجلس إدارة النادي وجيوم شالما المدير العام لتوتال إي آند بي قطر،ويوسف عبدالله النصف مدير العلاقات العامة والاتصال بتوتال قطر وسعد الهاجري مدير الإعلام بالنادي،ومحمد سالم العبد الله رئيس العلاقات العامة،وجاسم الغزالي مالك ومدرب الخيل الذي حصد العديد من البطولات خلال الموسم الماضي.
وفي بداية المؤتمر توجه سعادة الشيخ محمد بن فالح آل ثاني رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية بالشكر إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى على الدعم غير المحدود لرياضة الآباء والأجداد،وكذلك إلى سمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني،وسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني على جهودهما المستمرة لتطوير فعاليات الفروسية وسباقات الخيل.
رعاية مستمرة
ورحب الشيخ محمد باستمرارية رعاية توتال قطر لسباق قوس النصر في هذا العام الذي يشهد ارتفاع قيمة جائزة الشوط الرئيسي إلى 5 ملايين يورو ليصبح أغلى الأشواط في العالم للخيول التي تتنافس على المضمار العشبي،معتبرا أن توتال شريك أساسي للنادي في جميع السباقات التي ينظمها،بجانب رعايتها لسباق سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى والذي يقام في الدوحة ضمن فعاليات مهرجان قطر الدولي للفروسية على جوائز وسيف سموه،وتوجه الشيخ محمد بن فالح آل ثاني بالشكر إلى سامي جاسم البوعينين مدير عام النادي،وإلى جميع العاملين بالنادي على الجهد الكبير المبذول منهم.
وأكد الشيخ محمد بن فالح أن النادي أكمل استعداداته لتنظيم هذا الحدث الكبير الذي يقام سنويا بالعاصمة الفرنسية باريس ويحظى باهتمام كبير من كل محبي الفروسية في العالم،موضحا أن سباق قوس النصر هو سباق قديم له قيمته التاريخية ومن أقوى وأقدم السباقات في العالم وتشارك فيه أفضل الخيول العالمية ويتم التأهل للمشاركة فيه بعد عدد من الجولات من سباقات عالمية في أوروبا ومختلف دول العالم.
وقال إن قطر تنظم هذا السباق الكبير الذي تشارك فيه خيول من سلالات عريقة وسبق للملاك في قطر أن حققوا فيه مراكز متقدمة وتمكنوا من الفوز بجوائزه الكبيرة.
وعبر عن سعادته باستمرار التعاون بين النادي وتوتال قطر،متوجها بالشكر إلى توتال على هذا الدعم المميز.
أكبر السباقات
ومن جانبه قال جيوم شالما المدير العام لتوتال إي آند بي قطر: سعداء برعاية هذا الحدث الكبير والمهم والذي يعد من أكبر السباقات في العالم مؤكداً أن استمرار رعايتهم لهذا الحدث الكبير يأتي ضمن الاستراتيجية التي تنتهجها توتال قطر في أهمية التفاعل مع الأنشطة التي تقوم في الدولة في جميع الفعاليات الاجتماعية والرياضية خاصة أن توتال ترعى العديد من البطولات على مستوى الدولة.
وقال إن تمديد عقد رعايتهم وشراكتهم مع نادي السباق والفروسية في سباق قوس النصر له العديد من الفوائد للمكانة الكبيرة التي وصلت لها الفروسية القطرية على مستوى العالم.
وأشار إلى أن وجود توتال في هذا المحفل يدل على أهمية الحدث المتابع عالميا، وله عشاق من مختلف دول العالم تحضر إلى باريس لمتابعته وتتابعه على شاشات التلفاز لافتا إلى أن توتال تحرص على التفاعل مع الأنشطة التي تقام في قطر وأن رياضة الفروسية لها خصوصية كبيرة وسط المجتمع القطري.
مواصلة التعاون
أما يوسف النصف مدير العلاقات العامة والاتصال بتوتال قطر فعبر عن سعادته بتواصل التعاون مع نادي السباق والفروسية،والرعاية الرسمية لواحد من أكبر الأحداث الرياضية في العالم،مؤكداً أن المهرجان يتطور سنويا،معبرا عن فخر توتال قطر برعاية هذا الحدث الكبير والشراكة مع نادي السباق والفروسية.