عبيد سالم الشامسي

أكد نائب رئيس اتحاد الكرة رئيس لجنة المنتخبات، عبيد سالم الشامسي، أن تعادل منتخبنا أمام نظيره الفلسطيني لا ترضي الطموح، وأضاف: نسعى جاهدين إلى المنافسة القوية على نيل بطاقة التأهل عن المجموعة الأولى في منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة بروسيا 2018، ولكن علينا عدم إهدار حق لاعبينا في أدائهم الطيب على مدى شوطي المباراة، حيث سنحت لهم العديد من الفرص للتسجيل، ولم يوفقوا في ترجمتها، وهذه حال كرة القدم. وكانت بعثة المنتخب قامت عقب المباراة بالصلاة في المسجد الأقصى على شهداء الوطن وتفقدت منشآت المسجد وقبة الصخرة.

وأضاف عبيد الشامسي: حرصنا على الذهاب إلى فلسطين لأداء المباراة، ودعم الأشقاء في اللعب على أرضهم وبين جماهيرهم، رغم الصعوبات من حيث السفر وأرضية الملعب، وكلها ظروف حدت من الطموح، ولكن نحن لا نبرر، لأننا ندرك أن الهدف أغلى من أي تبرير، ونتحدث عن واقع، وظروف صادفت الفريق.

وتابع: منتخبنا أدى مباراة جيدة، ونحن على ثقة أن إدارة المنتخب سوف تعيد ترتيب أوراقها قبل اللقاء المقبل أمام المنتخب السعودي، والاستفادة من دروس مباراة فلسطين، وتدارك أي ملاحظات على الأداء خلال المباراة، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تعوض فقدان نقطتي لقاء فلسطين.

وطالب نائب رئيس اتحاد الكرة رئيس لجنة المنتخبات، من الجميع، دعم مسيرة المنتخب خلال الفترة المهمة المقبلة، من أجل تحقيق الهدف المنشود، وهو نيل بطاقة التأهل عن المجموعة الأولى، خاصة أن المنافسة لا تزال داخل الملعب، ولعل الجميع تابع نتيجة مباراة ماليزيا مع السعودية، والتي انتهت بفوز الفريق السعودي بهدفين مقابل هدف، بعد أداء قوي من المنتخب الماليزي، الذي سبق وخسر بعشرة أهداف من منتخبنا في الجولة الثانية، وبستة أهداف من المنتخب الفلسطيني، وهذا يؤكد أن الحكم على الفريق الذي سينال بطاقة التأهل عن المجموعة سابق لأوانه، والوقت لا يزال مبكراً لتحديد المتأهل، في ظل المنافسة القوية بين الفرق، سواء في مجموعتنا أو باقي المجموعات.

وأشار الشامسي إلى أن الأبيض ينافس على نيل البطاقة الأولى والتأهل إلى الدور الثاني مباشرة، دون الدخول في حسابات المركز الثاني، وقال: المنافسة حق مشروع لكل المنتخبات، حتى آخر دقيقة من عمر المنافسات.

وعن تراجع مستوى وأداء منتخبات المراحل السنية في الآونة الأخيرة، قال الشامسي: جميع برامج وخطط منتخباتنا للمراحل السنية متواصلة، ولم تتوقف، ولكن أحياناً نصادف أجيالاً موهوبة قد لا تتكرر إلا بعد وقت، ونحن مررنا بجيل موهوب في مرحلة سابقة، حقق العديد من الإنجازات التي نفخر بها، وتكرار مثل هذه المواهب، يحتاج إلى وقت وعمل دؤوب.

وأضاف: على الصعيد الشخصي، فإنني غير راض عن نتائج منتخبنا في مرحلتي الشباب والناشئين، خلال البطولات الأخيرة، ولكن لا بد من توفير الدعم القوي لهما خلال الفترة الماضية، من أجل تحقيق النتائج المرجوة خلال مشاركة منتخب الناشئين في تصفيات كأس آسيا، والتي تقام في بنغلاديش خلال الفترة من 18 إلى 20 الجاري، بجانب مشاركة منتخب الشباب في تصفيات كأس آسيا التي تستضيفها فلسطين خلال الفترة من 1 إلى 7 أكتوبر المقبل، ولا بد من توفير المناخ الجيد للمشاركتين.

وتابع: إن لجنتي المنتخبات والفنية باتحاد الكرة، ستعقد اجتماعات في الفترة المقبلة لمناقشة الأسباب التي أدت إلى تراجع منتخبات المراحل السنية، وإعادة ترتيب الأوراق، بما يحقق الانطلاقة المرجوة، وسيتم تقييم مشاركتي الشباب والناشئين في البطولات الأخيرة، من أجل العمل على انطلاقتهما بشكل جيد.