الاتحاد الدولى للتنس يكرم اللاعب محمد الغريب

 وافقت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للتنس بالاجماع على زيادة عدد أصوات الكويت في الجمعية في وقت كرمت لاعب منتخب الكويت للتنس محمد الغريب بعد عدد المشاركات القياسي في بطولة كأس العالم.

وقال رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للتنس الشيخ أحمد الجابر العبدالله الجابر الصباح في ختام اجتماعات الجمعية العمومية الليلة الماضية إن دولة الكويت حظيت بتكريمين مميزين خلال مشاركتها في تلك الاجتماعات مشيرا الى زيادة عدد الاصوات وتكريم الغريب.

وأوضح الشيخ أحمد الجابر ان زيادة عدد أصوات دولة الكويت في الجمعية العمومية يعكس ما وصلت إليه لعبة التنس في الكويت من تقدم سواء على مستوى مشاركتها في بطولة كأس العالم للتنس رجال (ديفيز) أو على مستوى المشاركات الدولية الأخرى ومستوى تصنيف اللاعبين.

وحول تكريم اللاعب الغريب قال انه استحق ذلك التكريم نتيجة مشاركته في بطولة كأس العالم للتنس رجال (ديفيز) لأعوام عدة حتى أصبح اللاعب الأول على مستوى العالم بعدد مشاركاته في هذه الكأس وهو تكريم كان محل اجماع من جميع الدول المشاركة في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للتنس.

واعتبر أن هذا التكريم إنجاز يسجل للعبة التنس في دولة الكويت معربا عن فخره بهذه التكريم وتطلعه لمزيد من الانجازات الأخرى لدولة الكويت.

وفي سياق اخر أشاد الشيخ أحمد الجابر بجهود اتحاد التنس في دولة الامارات في تنظيم اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للتنس.

وقال ان مستوى التنظيم "رائع ومميز ويثلج الصدر" موجها شكره لمدير دائرة إعلام دبي رئيس اتحاد تنس الامارات الشيخ حشر مكتوم بن جمعة آل مكتوم على ما لقيه وفد دولة الكويت من حفاوة وتكريم وحسن استقبال.

وأضاف ان الاتحاد الكويتي للتنس يدعم جهود دولة الامارات في إنجاح مثل هذه المحافل الدولية المهمة لأن نجاح الامارات نجاح للدول العربية كافة لا سيما وأن الاجتماع حضره أكثر من 250 شخصا من الوفود المشاركة من حوالي 100 دولة ما يعكس مصداقية كبيرة تشهدها دولة الامارات في المجالات الرياضية كافة.

ومن جانبه أعرب لاعب منتخب الكويت للتنس محمد الغريب شكره للاتحاد الدولي على هذا التكريم.

وقال إن تكريمه لم يأت من فراغ بل بعد عطاء وبذل جهد خلال أعوام عدة أعوام بتظافر جهود كل رياضيي الكويت مؤكدا "أن العطاء والمثابرة وبذل الجهد معاني نبيلة نستلهمها جميعا من لدن حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه".

وأهدى هذا التكريم لكل رياضيي دولة الكويت وللشعب الكويتي معربا عن شكره للهيئة العامة للشباب والرياضة واتحاد التنس في دولة الكويت وعلى رأسهم رئيس الاتحاد الشيخ أحمد الجابر وكل من وقف معه خلال مسيرة امتدت ل 25 عاما.

يذكر أن الاتحاد الدولي للتنس يكرم سنويا المتميزين في خدمة لعبة التنس على مستوى العالم حيث جاء تكريم الغريب على هذا المستوى الدولي الرفيع والذي يعد الأول من نوعه في تاريخ دولة الكويت في هذه اللعبة نتيجة تمثيله دولة الكويت لمدة 18 عاما متواصلة في المحافل الرياضية الكبيرة.

وحظي اللاعب الغريب بالتكريم تقديرا لمشاركته في بطولة كأس العالم للتنس رجال (ديفيز) حيث لعب 87 مباراة في البطولة منذ بداية تمثيله للكويت عام 1996 وحتى الآن.

وكانت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للتنس عقدت اجتماعاتها أمس في دبي للمرة الاولى في الشرق الاوسط فيما نظمت احتفالية تكريمية حضرها جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي للتنس ومن بينهم أمين سر الاتحاد الكويتي للتنس عبدالرضا الغريب ورئيس الاتحاد الدولي للتنس الايطالي فرانشيسكو ريسي ورؤساء الاتحادات القارية والمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي وممثلو الدول الأعضاء.