رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر جبالي المراغي

أعلن رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر جبالي المراغي، أن الاتحاد انتهى من الاستعداد للانتخابات البرلمانية، مؤكدًا أن العمال سيخوضون الانتخابات بدور قوي وفعال في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأكد المراغي في حوار خاص مع "صوت الامارات"، أن الاتحاد العام سيدعم مرشحي الاتحادات المحلية العمالية في خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وكشف عن رفع الاتحاد شعار جديد تحت مسمى "يد تعمل وأخرى تطالب"، مشيرًا إلى أن هذا الشعار يهدف لوقف الإضرابات والاعتصامات العمالية، نظرًا للظروف الاقتصادية الراهنة التي تمر بها مصر، ومنوهًا إلى أن هذا لا يمنع أن يطالب العمال بحقوقهم في إطار المفاوضات مع أصحاب الأعمال، وبعيدا عن الإضرابات ووقف عجلة الإنتاج.

وأوضح أن العمال يطمحون من البرلمان المقبل، أن يقر التشريعات العمالية التي ينتظرها العمال، والتي تتمثل في إقرار قانون النقابات العمالية من أجل إجراء انتخابات المنظمات النقابية العمالية، وأيضا إقرار قانون العمل الجديد للوصول إلى مستوى أفضل للعمال.

وأعرب المراغي عن ارتياحه لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتمديد الدورة النقابية لمدة عام، موضحا أن القرار فرصة للاستعداد الجيد للانتخابات البرلمانية.

ووجه رسالة إلى رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، بضرورة وضع جدول زمني لحل المشاكل العمالية، منعا لظهور ظاهرة الاحتجاجات والتظاهرات العمالية، من خلال عقد اجتماعات دورية مع الوزراء المعنيين بقضايا العمال مثل وزراء "القوى العاملة والتخطيط".

وشدد على أن الرئيس السيسى، يهتم اهتماما بالغا بمحدودي الدخل، والنهوض بمستوى معيشة الفقراء، والتصدي لارتفاع تكاليف المعيشة ومواجهة مشكلات البطالة والصحة والتعليم ومواصلة الإصلاح الإداري، مضيفا "أطالب الرئيس السيسي بالحفاظ على مكتسبات المؤتمر الاقتصادي في مدينة شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء".