بطولة السلام الرياضية للفتيات

شهدت بطولة السلام الرياضية للفتيات التي نظمها مجلس دبي الرياضي الخميس الماضي في صالة المزهر الرياضية مشاركة 40 فتاة مثلن 14 دولة عربية واجنبية وذلك تزامنا مع احتفالات المجلس باليوم العالمي للسلام.

ونظم المجلس عدة منافسات رياضية نسائية بإقامة ثلاث مباريات في كرة السلة وثلاث أخرى في كرة الطائرة بالتعاون مع منطقة دبي التعليمية وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي بمشاركة فتيات من الامارات و مصر و الهند و تونس و الفلبين و الجزائر و روسيا و سوريا و المغرب و فلسطين و جنوب أفريقيا و كازاخستان و إيران و والاردن بحضور عدد كبير من المشرفات ومنسقات التربية الرياضية في المدارس وأولياء الأمر .

وعبرت الفتيات عن سعادتهن بالمشاركة في هذه المناسبة العالمية التي تدعو إلى تحقيق السلام بين الشعوب وأعربن عن الاستعداد التام للمشاركة في هذه الفعالية في كل عام.

وتم تشكيل الفرق المشاركة في مباريات كرة السلة والطائرة بحيث يتكون الفريق الواحد من لاعبات من مختلف الجنسيات .. وفي نهاية هذا اليوم الحافل بالأنشطة والاحتفالات قامت الدكتورة عائشة البوسميط مديرة إدارة التسويق والاتصال بمجلس دبي الرياضي ترافقها شيماء مالك مدير قسم الأنشطة المدرسية بإدارة رياضة المرأة بتكريم الفريق الفائز في كل رياضة وتوزيع الهدايا العينية القيمة على جميع الطالبات المشاركات في هذا الحدث المميز.

وقالت البوسميط ان مجلس دبي الرياضي هو أول مؤسسة تحتفل باليوم العالمي للسلام حيث يحرص المجلس على الاحتفال بهذا اليوم انطلاقا من حرص قيادتنا الرشدية على حقوق الإنسان والدعوة الدائمة لوقف الأعمال العدائية ووقف الحروب واللجوء إلى السلام ..مؤكدة ان الاحتفال بهذا اليوم يأتي إحياء لهذه المثل والعمل على نشر الوعي لدى كافة أفراد المجتمع بأهمية دور الرياضة في نشر السلام .

واوضحت ان العالم يحتفل سنويا باليوم العالمي للسلام في 21 سبتمبر من كل عام لتعزيز المثل العليا للسلام بين الأمم والشعوب حيث اقيم احتفال هذا العام تحث عنوان "حق الشعوب في السلم" احتفاء بحلول الذكرى السنوية الثلاثين لإعلان الأمم المتحدة بشأن حق الشعوب في السلم.

واشارت الى ان المجلس نظم من قبل العديد من الفعاليات التي تدعو إلى السلام العالمي وخاصة مؤتمر السلام والرياضة الذي نظمه مجلس دبي الرياضي العام الماضي كما نظم العديد من البطولات الرياضية من بينها بطولة السلام للريشة الطائرة للسيدات في أبريل الماضي.

وقالت شيماء علي مالك مدير قسم الأنشطة المدرسية بإدارة رياضة المرأة في مجلس دبي الرياضي ان المجلس يسعى من خلال تنظيم هذه البطولة إلى نشر مبدأ التضامن مع الاحتفال باليوم العالمي للسلام ويأتي ذلك في إطار تنفيذ الغاية الاستراتيجية السابعة للمجلس التي تنص على بناء مجتمع رياضي متكامل في دبي من خلال تحسين وقع الأحداث الرياضية والثقافية التي تعمل على توحيد المجتمعات المتواجدة في دبي وإنشاء قاعدة الممارسين للرياضة النسائية .

وأكد السعي لأن تكون الرياضة وسيلة لتعزيز السلام وان تظل الرياضة جسرا لتوحيد مختلف الجنسيات والشعوب وتغيير حياة الأفراد وأيضا لتحقيق أهداف مجلس دبي الرياضي في جعل سكان دبي يتمتعون بالحيوية والنشاط.

واضافت ان المجلس حرص على أن تجمع البطولة بين الفتيات من مختلف الجنسيات وأن يتكون الفريق الواحد من جنسيات متعددة وذلك توافقا مع أهداف هذا اليوم العالمي في نشر السلام بين الأمم والشعوب في العالم وتجسيدا للمغزى الرئيس من الاحتفال بهذا اليوم الذي يهدف إلى توحيد كل الشعوب والجنسيات .

وذكرت ان إدارة رياضة المرأة بالمجلس تعمل وفق الخطة الاستراتيجية لمجلس دبي الرياضي 2011 - 2015 والخطة الاستراتيجية لدبي 2015 وأيضا رؤية دولة الإمارات 2021 ووفق منهجية تسعى لتحقيق التطور في رياضة المرأة من خلال توعية المرأة في دبي بأهمية الرياضة في حياتها اليومية .