بعثة المنتخب الإماراتي الوطني لناشئي الغولف

بطموحات كبيرة وتطلعات وآمال عريضة في إحراز اللقب العربي، وصلت إلى العاصمة المصرية القاهرة بعثة المنتخب الإماراتي الوطني لناشئي الغولف للمشاركة في البطولة الخامسة عشرة للناشئين تحت 18 سنة وتحت 15 سنة والسادسة للفتيات والتي تحتضنها ملاعب نادي بالم هيلز في منطقة السادس من أكتوبر خلال الفترة من 26 - 31 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

ويتواجد في هذا المحفل التنافسي الكبير أكثر من 100 لاعب ولاعبة من 10 دول عربية يمثلون مستقبل اللعبة في الوطن العربي، وهي الإمارات وتونس والمغرب وقطر وعمان والبحرين ولبنان والسعودية والكويت بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة، ويمثل دولة الإمارات العربية المتحدة في البطولة فريقان تحت 15 و18 سنة، كما تشارك الدكتورة رباب الحاج في منافسات فردي السيدات

ويترأس البعثة أمين عام الاتحاد خالد مبارك الشامسي ومعه المدرب غريجي هولمز واللاعبين بفئة تحت 18 سنة من اللاعبين عبد الله القبيسي وأحمد سكيك وسعيد البلوشي ومنتخب تحت 15 سنة من اللاعبين محمد عبد الله وخليل كسواني ومحمود سكيك، وبفئة السيدات الدكتورة رباب الحاج.

وكان منتخب الإمارات قد خضع لحصة تدريبية صباح أمس الأحد تحث إشراف المدرب هولمز وبمتابعة ومشاركة فعلية من خالد الشامسي لتحفيز اللاعبين، وقد ظهر اللاعبون بمعنويات عالية وأداء ثابت خلال تدريبات الأمس الأحد وسيواصل تدريباته اليوم الاثنين استعدادا لانطلاق المنافسات الرسمية غدا الثلاثاء.

ويترأس  نائب رئيس الاتحاد الإماراتي والأمين العام للاتحاد العربي للغولف، عادل الزرعوني العديد من الاجتماعات الخاصة بالبطولة وكذلك على المستوى العربي، كون هذا التجمع العربي يجمع أكثر من 100 لاعب ولاعبة على مستوى القواعد السنية والتي تمثل مستقبل اللعبة بالوطن العربي.

وأعرب عن سعادته بهذه البطولة التي تسهم في تواصل الأجيال وتدعم خطط الاتحادات العربية في عملية الإحلال التي يتبناها الجميع، وأضاف أن فلسفة الاتحاد العربي تكمن في زيادة الاحتكاك لجميع المراحل السنية وخاصة الناشئين منهم حتى يتعودوا على أجواء البطولات مؤكدا أن توجيهات الشيخ فاهم القاسمي تصب في هذا الاتجاه وتدعونا للتفاؤل.

وأكد  الأمين العام لاتحاد الغولف خالد مبارك الشامسي أن برنامج الاعداد للموسم الجديد يتضمن التواجد والحضور المميز للاعبين خلال التدريبات والذي عكسه عزيمة وإصرار اللاعبين على حجز مقعد لهم ضمن صفوف المنتخب يبعث على التفاؤل، والذي انعكس بشكل إيجابي على الارتقاء بمستوى الأداء لجميع اللاعبين وخاصة في ظل توفير جميع متطلبات النجاح من قبل اتحاد اللعبة، وتمنى أن يترجم هذا الأداء والتطور في المحفل العربي في مصر.

ويذكر أن منتخب الإمارات خضع لتدريبات على أرض الملعب صباح أمس الأحد ولمدة 6 ساعات لاكتشاف مواقع الملعب وخاصة تصميم الملعب والحفر الأصعب وكذلك بحيرات المياه المتواجد في الملعب هذا إلى جانب وجود نوعية وكثافة الاشجار على أرض الملعب.

تعقد اللجنة الفنية اجتماعها صباح اليوم الاثنين بفندق نوفتيل في مدينة 6 أكتوبر مقر اقامة الوفود، لاعتماد الفرق المشاركة وقائمة اللاعبين كل حسب فئته السنية وعرض نظام وشروط وقواعد البطولة.