بطولة دبي للجولف

 أعلنت مؤسسة "الجولف في دبي" اختيار نادي إليس للجولف بمدينة دبي الرياضية لاحتضان منافسات بطولة دبي المفتوحة التي تعد المحطة الختامية للجولة الآسيوية التي تقام بدبي لأول مرة بالفترة من 18 إلى 21 كانون الأول المقبل.

وجاء اختيار النادي الذي يضم الملعب الوحيد على مستوى منطقة الشرق الأوسط الذي قام بتصميمه الجنوب أفريقي إيرني إليس وتعد المرة الأولى التي سيحتضن فيها منافسات جولة للمحترفين لتأكيد الدور الكبير الذي قام به اللاعب الذي تم اختياره سفيرا للجولة الآسيوية عام 2004 فيما يعتبر الملعب واحدا من الأجمل والاصعب بذات الوقت حيث يضم 18 حفرة ويبلغ معدل التسديدات فيه 72 ضربة فيما يمزج بين طريقة اللعب التقليدية للجولف إلى جانب الأساليب الحديثة بما يعكس التفكير الإبداعي للنجم الذي يحمل الرقم القياسي بالتتويج 3 مرات بلقب بطولة أوميجا دبي ديزرت كلاسيك.

وعبر خالد الزرعوني رئيس مدينة دبي الرياضية عن الفخر لاستضافة هذا الحدث المهم ..

واضاف هناك شعور ملئ بالحماس داخل أروقة نادي إليس ونحن بصدد استقبال اول حدث دولي لنا على صعيد لعبة الجولف وهي بطولة دبي المفتوحة .

من جانبه أكد د.أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي دعم المجلس الكامل لهذه المبادرة الجديدة من مؤسسة الجولف في دبي وقال: تعد استضافة الاحداث الرياضية الكبرى واحدة من العناصر الرئيسية في الخطة الترويجية والسياحية لدبي في إطار تحقيق رؤية القيادة الرشيدة 2020 وذلك من خلال العمل على زيادة أعداد زوار المدينة عبر التركيز على قطاع السياحة الإماراتية وتقديم المنشآت الحديثة التي نمتلكها للعالم بأجمعه.

واضاف في كل مرة تستضيف فيها دبي بطولة رياضية كبرى فإن هذا الامر ينعكس بشكل إيجابي على تعزيز سمعتها الرياضية المتطورة على كافة الأصعدة إلى جانب مساهمة هذا الاحداث بدعم مسيرة النمو الاقتصادي للإمارة عموما ورياضة الجولف واحدة من أسرع الألعاب نموا بالدولة ويأتي إطلاق بطولة دبي المفتوحة ليعزز الشعبية المتزايدة للعبة محليا ويجعل "دانة الدنيا" في موقع متميز عالميا على صعيد بوصفها مقصدا لمختلف مسابقات الجولف الدولية.

وأكد محمد جمعة بوعميم نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للجولف في دبي أن الجولة الآسيوية ستكون على الموعد لزيارة واحد من الملاعب العالمية الذي يجمع مزيجا من التميز ويحمل اسم أحد اساطير اللعبة .

وأضاف ستكون الجولة الآسيوية على الموعد لإقامة المحطة الختامية وذلك لأول مرة بنادي إليس وبإمارة دبي حيث من شأن بطولة دبي المفتوحة أن تفتح الباب امام جولة رائعة تقام بأحضان المدينة وتبشر بمستقبل باهر للعبة محليا .

واضاف الأمر المميز سيكون إشراك أفضل 23 لاعبا من جولة الجولف في دول مينا وهو الامر الذي من شأنه أن يرفع مستوى المنافسة بينهم حاليا لحصد بطاقات المشاركة بالجولة الآسيوية .

وعبر إيرني إليس لاعب الجولف الشهير عن إعجابه بالتطور الذي تشهده اللعبة على الصعيد الآسيوي وقال: لقد لعبت بالقارة الآسيوية عدة مرات وما استطيع قوله من خلال خبرتي أن هناك الكثير من اللاعبين الموهوبين القادمين بقوة وهو أمر رائع للعبة الجولف عموما فيما ندرك جميعا أن آسيا واحدة من أكبر مناطق العالم نموا على صعيد هذه الرياضة وإن إقامة أحداث مثل بطولة دبي المفتوحة سيساعد على تسريع هذه العملية.

وأضاف كما تعد هذه البطولة مهمة لجولة الجولف في دول مينا عبر إتاحة المجال لأفضل العناصر الواعدة للمشاركة وتقديم مواهبهم للعالم من خلال المشاركة بالجولة الآسيوية وهو أمر يحسب لصالح جولة الجولف في دول مينا التي كانت قد انطلقت عام 2011.

وقال لا يمكن أن نشعر بالفخر بهذا الملعب أكثر من هذه اللحظة منذ تم افتتاحه عام 2007 اصبح المفضل لعدد كبير من اللاعبين المحليين والدوليين ومع أرضية اللعب التي يمتلكها وحالته المثالية فإنه يعد محطة مفضلة للسياح أيضا ..انا واثق أن الجميع سيستمع بفرصة كسب الخبرة باللعب على ملعب إيرني إليس إنه مصصم ليوفر تحديا يدفع اللاعبين لتقديم أفضل مستوياتهم فيما تتنوع فرص التسجيل عند كل حفرة رسالتي للاعبين أن يستمتعوا خلال المنافسات".

وتبلغ مساحة ملعب إيرني إليس 7538 ياردة ويضم 18 حفرة وقد نال تقديرا محليا ودوليا حيث تم اختياره عند افتتاحه أفضل ملعب دولي جديد من قبل مجلة لينكز الأميركية ونال جائزة منشأة العام من قبل ترون جولف ومع احتضان بطولة دبي المفتوحة للجولف فإن الملعب في طريقه لبلوغ درجات تفوق أعلى قريبا.