منتخب الإمارات للرياضات الجوية

خاض منتخب الإمارات للرياضات الجوية أولى منافساته أمس السبت، بدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الرابعة بوكيت ،2014 حيث سجل لاعب الإمارات على سالم الحوسني (الطيار العربي الوحيد لفئة الطيران الحر) 447 سم في مسابقة الهبوط على الهدف، ليحتفظ بهذا الرقم لمشاركات اليوم الأول في رصيده لانتظار بقية الجولات الأخرى التي تمتد حتى الحادي والعشرين من الشهر الجاري .

وتحتسب النتائج في نهاية مشوار منتخبات الدول المشاركة للرياضات الجوية، حيث يمتلك كل طيار في منافسات الطيران الشراعي الحر 12 محاولة، يتمكن من خلالها تحقيق أقل مسافة ممكنة في الهبوط على الأهداف، من خلال التركيز على عنصري الثبات والدقة، على أن يتم اختيار أفضل 3 نتائج في نهاية فعاليات اللعبة ليتوج أصحابها بالميداليات الثلاث الملونة .

من جانبه أكد علي الحوسني أن المشاركة الأولى لمنتخب الرياضات الجوية في الدورات الآسيوية، تعد في حد ذاتها بداية قوية للمنتخب الوطني، مشيراً إلى ضرورة الالتحام مع الخبرات والتجارب المتعددة لفتح المجال أمام اللاعبين كافة لاكتساب المهارات .

وفي منافسات الفرق للطيران بواسطة المحرك، استطاع لاعبو الإمارات احتلال المرتبة الرابعة في ختام الجولة الأولى التي تأثرت بالتيارات الهوائية المتواصلة، كما احتل اللاعب زايد المنصوري المركز الخامس لمنافسات الفردي في الترتيب المؤقت لجدول الفرق، ويتنافس لاعبو فئة الفردي في مسابقات السلالم، والنزول على الهدف، والتقاط الأقماع .

وأعرب الجنوب إفريقي أنطوني دوجلاز جيبسون مدرب المنتخب الوطني للرياضات الجوية عن سعادته بهذه الفرصة التي ستمكن الطيارين كافة من تطوير قدراتهم وصقل مهاراتهم بالشكل المنشود، معلنًا عن توقعاته ليكون عام 2016 موعدًا لتقديم أبطال قادرين على الظفر بالألقاب والميداليات في هذه اللعبة .